رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نائب عن "حب مصر": نسب المشاركة بالانتخابات تطابق المعايير العالمية

نائب عن حب مصر: نسب المشاركة بالانتخابات تطابق المعايير العالمية

الحياة السياسية

أحمد السجيني

نائب عن "حب مصر": نسب المشاركة بالانتخابات تطابق المعايير العالمية

أحلام حسنين 31 أكتوبر 2015 09:55

قال أحمد السجيني، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، الفائز عن  قائمة في حب مصر بقطاع غرب الدلتا، إن نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان "مطابقة للمعايير العالمية، خاصة في ظل تكرار الانتخابات والاستفتاءات التي جرت بشكل غير مسبوق بعد ثورة يناير". 

 

وأشار السجيني، في تصريحات صحفية، إلى ضرورة النقاش مع الشباب حول أسباب عزوفهم عن العملية السياسية والمشاركة بانتخابات مجلس النواب، محذرا من أن اتساع الفجوة بين الشباب والمشاركة السياسية الإيجابية سيعطل أي خطط منشودة للتنمية.

 

واعتبر عضو مجلس النواب أن هناك مبالغة من بعض وسائل الإعلام في الحديث عن عودة الوجوه القديمة في مجلس النواب القادم بدون أدلة واضحة، مؤكدا أن نتتائج المرحلة الأولى للانتخابات أظهرت أن الغلبة في المجلس القادم ستكون لوجوه برلمانية جديدة تدخل مجلس النواب لأول مرة، وأن نسبة البرلمانيين السابقيين في مجلس 2015 قليلة جدا.

 

ونفى السجيني ما أوردته بعض التقارير الصحفية عن انضمامه في السابق للحزب الوطني المنحل، مشددا على أنه لم يشارك في الحياة السياسية إلا من خلال حزب الوفد ولم ينضم إلى أي حزب آخر، وأنه حاليا عضو منتخب بالهيئة العليا وبالمكتب التنفيذي بحزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للإدارة المحلية والتنظيمات الشعبية بالحزب.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان