رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرئاسة: نواجه حرب استنزاف من قوى متطرفة

الرئاسة: نواجه حرب استنزاف من قوى متطرفة

مصر العربية- متابعات 17 أغسطس 2013 14:45

قال الدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، إن  "مصر دولة كبيرة، وهي تلاحظ كدولة وكإدارة موقف كل الأطراف والشعوب التي تعطي "ضوء أخضر" لممارسات الإرهاب"، مشيرًا إلى أن مصر تواجه حرب استنزاف من قوى متطرفة.

 

وأضاف خلال بيان للرئاسة ألقاه في مؤتمر بمؤسسة الرئاسة، عصر اليوم: "مصر تعرف كل من وقف معها أو ضدها"، معزيًا "كل نقطة دم سقطت نتيجة الإرهاب".

 

وشدد على أن التجمعات غير السلمية في الشوارع والميادين بمختلف المحافظات المصرية، خرجت عن إطار حرية الرأي والتعبير، تدفع الدولة لإستخدام القانون معها، مناشدًا الجميع بالعودة إلى "مصريتهم".

 

وتابع: شاركت الولايات المتحدة ودول وأطراف أخرى في مساعي الوصول لحل سياسي، لكن التصعيد ظل دائمًا ومستمرًا ضد المجتمع والدولة من قبل الإخوان".

 

وأوضح: "نحن لسنا بصدد خلاف سياسي، هذا كان في وقت قريب، أما الآن فهناك دولة وشعب يواجهون حرب استنزاف من قوى متطرفة، وأعمال إرهابية تريد إفشال الدولة، لكننا سننتصر فيها، ليس باستخدام الأمن فقط، لكن بالقانون، وحقوق الإنسان والتي أقرب ما نكون حريصين عليها".

 

واستنكر عمليات حرق الكنائس، والمؤسسات، محذرًا من سعي البعض لبث فتنة طائفية، مختتمًا: "لجنة الخبراء تنتهي من عملها، مستمرون في خارطة الطريق، وسيكون هناك دستور يرضي المصريين".

 

واسترسل حجازي: "سنحمي الشعب من الإرهاب الديني أو العنف ضد الدين، والفاشية التي تتبع العنف الممنهج يجب أن نقف، كلنا متحدون ضد هؤلاء الذين يعتبرون أعداء للوطن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان