رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عازر: رجال الوطني المنحل بـ"في حب مصر" غير فاسدين

عازر: رجال الوطني المنحل بـفي حب مصر غير فاسدين

الحياة السياسية

مارجريت عازر

عازر: رجال الوطني المنحل بـ"في حب مصر" غير فاسدين

أحلام حسنين 30 أكتوبر 2015 16:29

قالت مارجريت عازر، عضو  قائمة "في حب مصر"، إن القائمة تضم جميع الأطياف السياسية في نسيج واحد، ولديها مبدأ عدم اﻹقصاء لأحد وتتعامل مع التيارات، بما في ذلك أعضاء الحزب الوطني المنحل، لطالما لم يثبت تورطهم في فساد أو عليهم أحكام قضائية.


وجاءت تصريحات عازر لـ "مصر العربية"، في معرض ردها على ما يٌثار بأن القائمة تضم رجال الحزب الوطني المنحل.

 

واعتبرت أن ترويج بعض وسائل الإعلام إلى أن أغلب المرشحين لانتخابات مجلس النواب من أصحاب الوجوه القديمة بالحزب الوطني المنحل، كان أحد أسباب عزوف الناخبين عن المشاركة بها.

 

وأضافت أن عدم فهم المواطنين للنظام الانتخابي الجديد واتساع الدوائر وتغيير أماكن اللجان واطمئنان البعض بأن الإخوان رحلوا تماما عن المشهد السياسي جعل البعض لا يهتم بالنزول للانتخابات.

 

وتابعت عازر،  أن نسبة التصويت بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب لم تتعد الـ 27 % وهي نسبة مقبولة في مصر،  آملة أن تزيد نسبة المشاركة في المرحلة الثانية  المقرر في نوفمبر المقبل.

 

ولفتت إلى أن قائمة "في حب مصر"،  ستعتمد في خطتها لخوض المرحلة الثانية على المؤتمرات والندوات والدعاية الانتخابية بتعليق بنرات بالشوارع لتعريف الناخبين بهم.

 

وأشارت  إلى  أن  المال السياسي لعب دورا مؤثرا في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، مشددة على رفضهم  لذلك لأنه يأتي بعناصر غير أكفاء،  مؤكدة أن تمويل دعاياتهم الانتخابية يعتمد على التمويل الذاتي للأعضاء.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان