رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جلسة في الكونجرس بشأن "انتهاكات حقوق الإنسان بمصر" 3 نوفمبر

جلسة في الكونجرس بشأن انتهاكات حقوق الإنسان بمصر 3 نوفمبر

الحياة السياسية

الناشط محمد سلطان

بحضور محمد سلطان ومساعد وزير الخارجية الأمريكي..

جلسة في الكونجرس بشأن "انتهاكات حقوق الإنسان بمصر" 3 نوفمبر

محمد عبدالمنعم 30 أكتوبر 2015 15:43

تعقد لجنة حقوق الانسان بالكونجرس الأمريكي جسة استماع  بشأن "انتهاكات حقوق الانسان في مصر" في الثالث من نوفمبر القادم.


وجاء في الدعوة لجسلة الاستماع  "أن هناك تقارير مثيرة للقلق بشأن  عمليات  اضطهاد سياسي ووديني تتوارد  منذ عهد حكومة الرئيس محمد مرسي ، واستمرت منذ تولي  الرئيس عبد الفتاح  السيسي للسطلة ".

 

وأوضحت الدعوة للجلسة التي حضرها الناشط المصري - الأمريكي "محمد سلطان" الصادر بحقه عفو من الرئيس السيسي "في السنوات الأخيرة هناك الآلاف من المواطنين بمن فيهم السياسيون والقضاة وغيرهم، اعتقلوا  للمعارضة السياسية ، في حين حكم على آخرين بالإعدام في محاكمات تفتقر إلى الإجراءات القانونية الواجبة".


وأشارت إلى أن الدعوة تأتي بعد حث جماعات حقوق الإنسان للكونجرس الأميركي والرئيس لمعالجة تفكيك حرية الصحافة في مصر، مؤكدة أن حقوق الإنسان الأساسية للمواطنين المصريين في خطر.


وسيتم الاستماع خلال الجلسة  للناشط محمد سلطان الصادر بحقه  عفو  رئاسي ، بعد صدور حكم بالسجن المؤبد  ضده في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة "، وكذلك سيتم  الاستماع  للباحث بالشأن  المصري شادي حميد  .


وسيحضر الجلسة  مساعد وزيرة الخارجية لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توم مالينوفسكي، والدكتور روبرت  جورج رئيس مجلس إدارة اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية ، وسارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، و دانيال كالينجارت، نائب الرئيس التنفيذي لبيت الحرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان