رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قيادات عمالية تنفى إنهاء إضراب غزل المحلة

قيادات عمالية تنفى إنهاء إضراب غزل المحلة

قيادي عمالي: منشور وزارة الاستثمار مستفز

سارة نور 30 أكتوبر 2015 13:36

نفت قيادات عمالية بشركة مصر للغزل و النسيج فرع المحلة ,اليوم الجمعة, إنهاء الإضراب بعد قرار وزير الاستثمار أشرف سالمان إقرار  10% العلاوة الاجتماعية على أن يُستثنى منها شركتا غزل المحلة و كفر الدوار بشرط استئنافهم العمل. 

 

العاملون المضربون بشركة غزل المحلة المقدر عددهم بحوالي 15 ألفا, رفضوا استئناف العمل حتى تعليق المنشور الذي يفيد بإقرار العلاوة, وعودة زملائهم التسعة الذين تم إيقافهم عن العمل بدون تحقيق بعد اتهامهم بالتحريض على الإضراب.

 

و قال محمد صيام -قيادي عمالي بالشركة - إن العاملين بغزل المحلة لن ينهوا إضرابهم حتى تعليق المنشور الذي يفيد بإقرار العلاوة التي أقرها وزير الاستثمار  بأثر رجعي لجميع العاملين بالشركة القابضة للغزل و النسيج و استثنى منها عمال شركتي غزل المحلة و كفر الدوار.

 

و أضاف صيام لـ"مصر العربية" أن وزير الاستثمار ادعى أنه استثنى عمال الشركتين من العلاوة لأن إضرابهم تسبب في خسائر قدرها 25 مليون جنيه , متسائلا:" إذا كان هناك خسائر بهذا المقدار في 9 أيام فقط فلماذا لم يصرف العلاوة التي لن تكلفه سوى مليون و 800 ألف؟".

 

ووصف صيام منشور وزارة الاستثمار بـ"المستفز" , لأنه وعد العمال قبل فترة بحل الأزمة لكن بعد 48 ساعة من العودة للعمل و تشغيل الماكينات ثم بعد ذلك إقرار العلاوة لجميع الشركات باستثناء غزل المحلة , مشيرا إلى أنه لو علق منشورا يفيد بصرف العلاوة حتى بعد شهرين كانت الأزمة حلت و هو ما لم يحدث.

 

و أكد كمال الفيومي -قيادي عمالي بالشركة - أن العمال سيقررون غدا السبت إذا كانوا مستمرين في الإضراب أم لا , لافتا إلى أن المطلب الملّح و الرئيسي للعمال الآن هو عودة زملائهم التسعة الذين تم إيقافهم عن العمل  و عودة العمال المفصولين.

 

و أوضح الفيومي لـ"مصر العربية"  أن العمال التسعة  تم إيقافهم عن العمال بدون تحقيق بعد اتهامهم بأنهم المحرضين على الإضراب بعدما  أرسل مدير الأمن الإداري بالشركة -أشرف موسى- أسمائهم إلى إدارة الشركة بشكل عشوائي, مشددا على أن الإضراب ليس له قيادة. 

 

يذكر أن عمال غزل المحلة أضربوا عن العمل منذ عشرة أيام للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية 10% بأثر رجعي و 90 جنيه بدل وجبة و فتح ملفات الفساد بالشركة . 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان