رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قيادي إخواني: النظام يصُر على استئصال الجماعة

قيادي إخواني: النظام  يصُر على استئصال الجماعة

الحياة السياسية

مرشد الجماعة محمد بديع وعدد من قياداتها خلال إحدى المحاكمات

قيادي إخواني: النظام يصُر على استئصال الجماعة

القيادي: كلا الطرفين لن يتمكن من كسر الأخر ..ولا مفر من الحل السياسي

محمد عبد المنعم 29 أكتوبر 2015 19:30

قال  قيادي بارز بجماعة الإخوان المسلمين إن أي حديث عن مصالحة أو هدنة بين الجماعة والنظام السياسي الحالي في الوقت الراهن لا أساس لها، ومستبعد  تماما.


وأضاف القيادي المطلع على الملف القضائي والقانوني لقيادات الجماعة البارزين في السجون -ورفض الإفصاح عن اسمه- النظام الحالي لا يريد  تصالح مع الإخوان، موضحا "هو يتصور أنه بإمكانه استئصالهم  تماما".


وتابع  في تصريحات لـ "مصر العربية" :"حتى لو  قرر هذا النظام بداية حوار تصالحي مع الجماعة هناك من يتواجد في الدائرة المحيطة به من أصحاب المصالح المختلفة ممثلين في رجال أعمال ورؤساء أحزاب، سيقفون حائلا أمام تلك المحاولات". 


وبالعودة لحديث الاستئصال يؤكد القيادي بالبارز:" لا النظام الحالي سيتمكن  من استئصال الإخوان والتاريخ  يؤكد ذلك، ولا الإخوان يمكنهم  كسر النظام الحالي"، مشددا  "لا حل إلإ الإطار السياسي للأزمة، إلا أن هذا الحل يحتاج إلى محفز يجبر الطرفين على اللجوء لمائدة التفاوض " بحسب المصدر.

 

وقال القيادي " للأسف كما أن  هناك  من هم في دائرة السيسي لا يريدون  التوصل لحل سياسي ، هناك  من قيادات  الإخوان  في الخارج  من  تحول لجزء من الأزمة بسبب تصرفاتهم  وتصريحاتهم  غير المسئولة التي جعلت  من  أنصار معسكر الشرعية مادة للتندر والسخرية ". 

 

وكشف القيادي البارز "هناك من الإخوان من نقل لقيادات السجون صورة خاطئة للمشهد  خارج السجون، وهو ما نتج عنه تأكيدهم بالترحيب بخطوات في الخارج  ليس لديهم عنها معلومات كافية، مشيرا إلى أن النظام الحالي لو أتاح الفرصة لقيادات السجون لتمكنوا من انهاء الأزمة السياسية  في مصر  خلال وقت  قريب ".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان