رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقعد يتيم لحزب شفيق في الجولة الأولى من انتخابات "النواب"

مقعد يتيم لحزب شفيق في الجولة الأولى من انتخابات النواب

الحياة السياسية

الفريق أحمد شفيق - رئيس الوزراء الأسبق،

مقعد يتيم لحزب شفيق في الجولة الأولى من انتخابات "النواب"

عبدالغنى دياب 29 أكتوبر 2015 11:18

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب، عن فوز مرشح واحد فقط من أعضاء حزب الحركة الوطنية، هو النائب سمير البطيخي الذي حصل على 24985 صوتا في دائرة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية. 

 

وقال خالد العوامي، المتحدث الإعلامي للحزب، فى تصريح لـ مصر العربية، إن "الحركة الوطنية" دخل المرحلة الأولى من انتخابات النواب، بقرابة 70مرشحا، وصل منهم  5 فقط لجولة الإعادة.
 

وأشار العوامي إلى أن الحزب يستعد حاليا للمرحلة الثانية من انتخابات النواب، التي يدفع فيها بـ 80 مرشحا.

 

وانطلقت جولة الإعادة، أول أمس، في 14 محافظة، بمنافسة 418 مرشحا، على 209 مقاعد، بـ99 دائرة انتخابية، وذلك بعد أن قررت اللجنة العليا وقف الانتخابات بدوائر مركز ومدينة دمنهور، والرمل أول وثانٍ، والواسطى، وبندر ومركز بنى سويف، للطعن عليهم، من قبل المرشحين، على أن تُحدد فى وقت لاحق موعد إجراء العملية الانتخابية بتلك الدوائر.

 

وتجرى الانتخابات بمحافظات أسوان وأسيوط والإسكندرية والأقصر والبحر الأحمر والبحيرة والجيزة والفيوم والمنيا والوادي الجديد وبني سويف وسوهاج وقنا ومطروح.

 

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات أعلنت فوز 4 مرشحين فقط من أصل 2548  بالنظام الفردي في نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية التي جرت يومي 17 و18 أكتوبر.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان