رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خروج عدد محدود من مؤيدي مرسي من مسجد الفتح

بعد مفاوضات مع الجيش..

خروج عدد محدود من مؤيدي مرسي من مسجد الفتح

الأناضول 17 أغسطس 2013 10:02

بدأ عدد قليل من مؤيدي مرسي المعتصمين داخل مسجد الفتح بميدان رمسيس وسط القاهرة في الخروج ظهر اليوم السبت، بعد مفاوضات بدأها معهم الجيش للخروج الآمن.

 

وبحسب شهود عيان ومراسل الأناضول فإن 3 نساء خرجن حتى الآن مع قوات من الجيش، كما خرج الصحفيون، وفي انتظار خروج البقية.

وأضاف المراسل أن العدد الأكبر من المتواجدين بالمسجد منذ مساء أمس، والمقدر عددهم بالمئات، ما زالوا يخشون الخروج، مع تواجد عشرات من الباعة وأصحاب المحلات الغاضبين أمام المسجد، والذين يتوعدون المعتصمين بسبب احتراق محلاتهم ومقتل عدد من زملائهم في اشتباكات وقعت أمس بين مؤيدين لمرسي وقوات الأمن بميدان رمسيس خلال فعاليات "جمعة الغضب".


كما يخشى المعتصمون من أن يتم إلقاء القبض عليهم من جانب قوات الشرطة، مع سريان شائعة لم يتم التأكد منها من أن بعض من خرجوا تم القبض عليهم.

وبدأت عملية التفاوض بأن عرضت قوات الجيش على مؤيدي مرسي أن يخرج عدد منهم لاستطلاع الأجواء في الخارج ليطمئن على مستوى التأمين، ثم يعودوا لزملائهم لينقلوا لهم الصورة.

في المقابل ما زال عدد كبير من الباعة وأصحاب المحلات يحاصرون المسجد متوعدين مؤيدي مرسي، فيما أطلقت القوات طلقات رصاص في الهواء لتفريقهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان