رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"شائعة" تحالف مرشحين تشعل سباق الحشد في أطفيح

شائعة تحالف مرشحين تشعل سباق الحشد في أطفيح

الحياة السياسية

جانب من العملية الانتخابية في أطفيح

في اليوم الثاني لـ"جولة الإعادة"

"شائعة" تحالف مرشحين تشعل سباق الحشد في أطفيح

عبد الوهاب شعبان 28 أكتوبر 2015 16:38

بدأ اليوم الثاني لجولة الإعادة بدائرة أطفيح، مصحوبًا بشائعات تحالف ثنائي بين عبدالوهاب أحمد خليل مرشح "مستقبل وطن"، والمرشح المستقل عبد العظيم أبوعيشة، انعكست في مجملها على سباق الحشد في القرى الأربعة التي يتنافس مرشحوها على مقعدي الدائرة.



ورصدت "مصر العربية"، تفوقًا ملحوظًا في الحشد لصالح قرية "القبابات" مسقط رأس أبوعيشة، في حين حلت قرية الكداية مسقط رأس المرشح قاسم فرج أبوزيد، بالمركز الثاني في حشد الناخبين، وجاءت قرية "صول" مسقط رأس المرشح علاء الدين البحيري في المركز الثالث، فيما تذيلت مدينة أطفيح مسقط رأس خليل-المركز الأخير من حيث إقبال الناخبين على مقرات التصويت.


وحسبما أفاد مراقبون في الدائرة، فإن شائعة التحالف الثنائي بين عبدالوهاب أحمد خليل، وعبدالعظيم أبوعيشة، صنعت فارقًا لصالح الأول، باعتباره الحائز على أعلى نسبة تصويت في اليوم الأول، جراء حضور ما يقرب من 7000 صوتًا في قرية "القبابات"، مضافًا إليهم 5500 صوتًا بمدينة أطفيح، في الوقت الذي تسببت الشائعة في صعود أسهم قاسم فرج أبوزيد، باعتباره صاحب النصيب الأوفر من التعاطف الشعبي، في قرى المركز التي خلت من مرشحين بجولة الإعادة.


وتراجعت فرص علاء الدين البحيري في المنافسة، نظير غياب التنسيق مع مرشح آخر بجولة الإعادة، وغياب فرص التصويت المكثف لصالحه في القرى الأكثر حشدًا للناخبين.


إلى ذلك، واصل مندوبو المرشح خليل حشد السيدات، بمدرسة أطفيح المشتركة، باعتبارها المرجع الأول، في إحداث الفارق النسبي بين المرشحين، على خطى ما كان في 2012.

 

وبرز دور الـ"توك توك"، في اليوم الثاني لجولة الإعادة، في نقل الناخبين لمقرات التصويت، وسط توجيه واضح قبيل دخول اللجان، تحت مظلة "ابن البلد"، وقدرة أطفيح الدائمة على حسم مقعد دائم، من مقعدي المركز، منذ 25 عامًا.


يشار إلى أن 4 مرشحين يخوضون جولة الإعادة، على مقعدي دائرة أطفيح، بمجلس النواب، بينهم مرشح حزبي، و3 مستقلين.

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان