رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في جولة الإعادة.. الصوت الانتخابي يصل لـ500 جنيه

في جولة الإعادة.. الصوت الانتخابي يصل لـ500 جنيه

الحياة السياسية

عربات لنقل الناخبين

في جولة الإعادة.. الصوت الانتخابي يصل لـ500 جنيه

نادية أبوالعينين - عمرو عبدالله 28 أكتوبر 2015 16:12

بداية من 50 جنيها وحتي 500 جنيه تراوحت أسعار الصوت الانتخابي في جولة الإعادة للمرحلة الأولي بانتخابات مجلس النواب بعد عزوف الناخبين عن المشاركة خلال الجولة الأولى.

ورصدت العديد من المنظمات أثناء عملية مراقبة الانتخابات الرشاوى الانتخابية، ففي مركز الصف بالجيزة رصد مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، مشاجرة أمام مدرسة الصنايع بنات بين أنصار المرشح علاء عابد مرشح حزب المصريين الأحرار، والنائب السابق للدائرة محيى الزيدي، بسبب شراء أكبر كم من الأصوات من الناخبين ووصلت إلى 500 جنيه للصوات وتغير مسماها إلى بدل تصويت.

 

الإسكندرية..الصوت بـ200

وأمام معهد فتيات سيدي بشر بدائرة منتزة أول بالإسكندرية، وزع أنصار المرشح على سيف، مبالغ مالية قدرها 200 جنيه مقابل الصوت الانتخابي الواحد، وهو ما تكرر بدائرة العمرية أمام مدرسة الحسن بن هيثم، من قبل أنصار رزق راغب ضيف الله، وفقا للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمراقبة الانتخابات.

 

وبدائرة ميناء البصل كان الصوت للمرشح هاني عدلي إسماعيل بـ 200 جنيه أمام مقره الانتخابي، وكذلك رصد أنصار المرشح إبراهيم رومة، بدائرة العطارين يقومون بتوزيع مبالغ مالية على الناخبين للتصويت له.

 

ورصد مراقبو التحالف المصري لمراقبة الانتخابات، توزيع 100 جنيه مقابل الصوت الانتخابي من قبل أنصار أحد المرشحين أمام مدرسة سيدة عبد القادر الإبتدائية بالعامرية.

 

شراء أصوات

 

وامتدت عملية الشراء إلى جميع محافظات المرحلة الأولى، فالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان رصدت في الجيزة شراء الصوت بـ100 جنيه بلجنة بمدرسة طناش التابعة لدائرة الوراق.

 

وارتفعت قيمة الصوت أمام مدرسة جرفس الإعدادية بالفيوم، مركز سنورس، إلى 150 جنيها مقابل الصوت من أنصار المرشحين، في حين تراوحت الأسعار في قنا بمدرستي أبو هريرة والشهيد بفرشوط من 100 إلى 300 جنيه على الناخبين أمام مقار اللجان.

 

وفي البحيرة رصد مراقبو التحالف بشارع مسجد الأشراف خلف مطحن الفساسي برشيد وجود سيارات ج ط ب 8562 ، ب ط ج 3179 ، ل ف ج 9257 ، تقل ناخبين إلى مقار اللجان مقابل رشاوى انتخابية قيمتها 50 جنيه مقابل الصوت الواحد.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان