رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الدولية لمراقبة الانتخابات": انتشار "سماسرة الأصوات" في جولة الإعادة

الدولية لمراقبة الانتخابات: انتشار سماسرة الأصوات في جولة الإعادة

الحياة السياسية

جنب من جولة الإعادة في اليوم الأول - أرشيفية

"الدولية لمراقبة الانتخابات": انتشار "سماسرة الأصوات" في جولة الإعادة

سارة نور 28 أكتوبر 2015 15:43

قالت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمراقبة الانتخابات، إنها رصدت انتشار ظاهرة "سماسرة الانتخابات"، الذين يقومون بحشد الناخبين لصالح مرشح معين، وتوفير المرشحين وسائل نقل جماعية تقل الناخبين من القرى والنجوع ومن أمام منازلهم لمقار الاقتراع وهو ما أدي إلي ازدياد معدل التصوت خاصة في لجان السيدات.


 

وأكدت البعثة، في تقريريها اليوم الأربعاء، أنها رصدت توزيع مندوبي المرشحين مبالغ مالية علي الناخبيين داخل مقار اللجان ولكن تدخل القضاة وحرروا محاضر بالوقائع وتسليم المندوب إلى قوات الأمن.

 

وأضافت أنها رصدت انتشار ظاهرة سمسار الانتخابات الذي يقوم بحشد الناخبيين للتصويت لصالح مرشح معين خاصة في دوائر الإسكندرية ولصالح مرشحي حزب المصريين الأحرار بدوائر سيدي جابر .

 

ولفت إلى أن كبير مشجعي نادي الاتحاد يذهب إلى منازل مؤيدي الفريق بالدائرة، وحثهم علي الخروج للتصويت مقابل مبالغ مالية لصالح مرشحي حزب المصريين الأحرار طارق السيد ومحمد الرشيدي.


كما رصدت البعثة مناوشات ومشاجرات بين أنصار المرشحين في بعض الدوائر الانتخابية خاصة محافظات الوجه القبلي وكان لتدخل الأمن العامل الحاسم في فض تلك المشاجرات والحفاظ علي سير العملية الانتخابية. 

 

يذكر أن جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب تجرى في 98 دائرة انتخابية  بـ14 محافظة بعد وقف الانتخابات في 5 دوائر ويحق التصويت فيها لـ27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا.

 

اقرأ أيضًا: 

في اليوم الثاني للإعادة .. اللجان تستعطف الناخبين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان