رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القابضة" لرئيس فستيا: "لو متضامن مع العمال خد بعضك وامشي"

 القابضة لرئيس فستيا: لو  متضامن مع العمال  خد بعضك وامشي

الحياة السياسية

احتجاج سابق لعمال شركة فستيا- أرشيفية

أزمة الشركة تشتعل

"القابضة" لرئيس فستيا: "لو متضامن مع العمال خد بعضك وامشي"

سارة نور 28 أكتوبر 2015 14:20

تصاعدت أزمة عمال شركة فستيا  للمنسوجات  بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بعدما رفض لمهندس أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، مطالب العمال المتمثلة في الحصول على أرباحهم الشهرية التي لم يتقاضوها منذ 2013، و هدد  مفوض الشركة  بعزله في حال استمراره في التضامن مع العمال. 

 

وقال محمد عفيفي، القيادي العمالي بالشركة، إن  المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، برئاسة خالد طوسن، اجتمع، الأحد  الماضي، مع محمد عبد ربه، مفوض الشركة، لمناقشة مطالبهم في الحصول على مستحقاتهم، فأخبرهم أنه متضامن مع مطالب العمال وسيرفعها لرئيس الشركة القابضة.

 

وأوضح عفيفي، عضو المؤتمر،  لـ مصر العربية، أن مفوض شركة فستيا أخبر  رئيس الشركة القابضة بمطالب العمال أمس الثلاثاء، قائلا: "لو أراد العمال الحصول على مستحقاتهم المتأخرة فليخبرونا بأنهم يوافقون على نقل مقر الشركة من خلال تأجير أماكن في شركة ستيا أو برج العرب".

 

فيما هدد رئيس "القابضة" مفوض فستيا بالإقالة في حال استمرار  تضامنه مع مطالب العمال،  قائلا له: "لو  هتفضل متضامن مع العمال  خد بعضك وامشي". 

 

و أكد عفيفي أن عمال فستيا رفضوا  عرض رئيس الشركة القابضة  وهددوا بالتصعيد عبر تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء.  

ويرفض عمال مصنع فستيا الانتقال من أماكنهم لأن  مصنعهم يعتمد في تسويق إنتاجه من الملابس الجاهزة على معارضه في منطقة سموحة ذات الكثافة السكانية. 

 

وكانت شركة فستيا للملابس الجاهزة ضمن الشركات الأربعة التي أعلن عنها الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل و النسيج مطلع الشهر الجاري ضمن خطة الهيكلة التي ينفذها مكتب وارنر الأمريكي بالاشتراك مع مجموعة "صحاري". 

 

اقرأ أيضا: 

فصل 8 عمال بـ"مصر إيران" بعد إغلاقها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان