رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في دائرة الدقي .. الجرائد وسيلة القضاة لكسر الملل

في دائرة الدقي .. الجرائد وسيلة القضاة لكسر الملل

الحياة السياسية

الهدوء يخيم على الانتخابات

مع اختفاء الناخبين

في دائرة الدقي .. الجرائد وسيلة القضاة لكسر الملل

نادية أبوالعينين - عمرو عبدالله 28 أكتوبر 2015 11:34

"عملية انتخابية بدون ناخبين" هذا هو الحال داخل لجان دائرة الدقي والعجوزة بجولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

 

وداخل اللجان الفرعية التابعة لتلك الدائرة حضر كل مقومات العملية الانتخابية الخاصة بالتأمين من قبل قوات الشرطة والجيش، و القضاة والكشوف الانتخابية و الحبر السري والصناديق التي مازالت تعانى شبه الفراغ فيها، وغاب الناخب و عملية التصويت عن الدائرة.

 

"تصفح الجرائد اليومية وتجاذب أطراف الحديث مع الموظفين"، كانت تلك محاولات من قضاة اللجان لمواجهة ما أصابهم من "ملل" في انتظار ناخب، بحد تعبير بعضهم، وسط مشاركة قدرها البعض بأنها لا تتجاوز ١٠٪، آملين أن تزداد النسبة في الساعات الأخيرة من اليوم، فأعداد المصوتين لم تتجاوز ١٥٠ داخل كل لجنة فرعية من إجمالي ما يقارب ٢٠٠٠ ناخب في بعض اللجان بالمدارس.

 

لم يجد مندوبو المرشحين في جولة الإعادة ما يفعلونه أمام اللجان لغياب الناخبين، فاضطر عدد منهم لدخول اللجان والجلوس بدون عمل، واختفت أمام اللجان مكاتب المندوبين، واكتفى البعض الآخر بالحصر العددي للناخبين داخل كل دائرة فقط.

 

وسيطر الهدوء الذي يكاد يصل للصمت على اللجان بالدائرة تلك التي وصفها البعض بأنها دائرة الكبار الذين دخل منهم جولة الإعادة كلا من أحمد مرتضى منصور و عمرو الشوبكي ليتنافسوا على مقعد واحد متبق داخل الدائرة، وحسم المقعد الثاني عبد الرحيم على في الجولة الأولي بإجمالي عدد أصوات تخطي ٤٥ ألف صوت.

 

وانطلقت جولة الإعادة أمس الثلاثاء، ، فى 14 محافظة، بمنافسة 418 مرشحا، على 209 مقاعد، بـ99 دائرة انتخابية، وذلك بعد أن قررت اللجنة العليا وقف الانتخابات بدوائر مركز ومدينة دمنهور، والرمل أول وثانٍ، والواسطى، وبندر ومركز بنى سويف، للطعن عليهم، من قبل المرشحين، على أن تُحدد فى وقت لاحق موعد إجراء العملية الانتخابية بتلك الدوائر.

 

وتجرى الانتخابات بمحافظات أسوان وأسيوط والإسكندرية والأقصر والبحر الأحمر والبحيرة والجيزة والفيوم والمنيا والوادي الجديد وبني سويف وسوهاج وقنا ومطروح.

 

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات أعلنت فوز 4 مرشحين فقط من أصل 2548 مرشحا في النظام الفردي في نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية التي جرت يومي 17 و18 أكتوبر.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان