رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فاينانشال تايمز: الربيع العربي ينتهى بدموية في مصر

فاينانشال تايمز: الربيع العربي ينتهى بدموية في مصر

الحياة السياسية

ضحايا اقتحام اعتصام رابعة - ارشيفية

فاينانشال تايمز: الربيع العربي ينتهى بدموية في مصر

متابعات 17 أغسطس 2013 03:48

قالت صحيفة "الفاينانشال تايمز" البريطانية في افتتاحيتهه اليوم السبت انه بوصول التجربة الديمقراطية المصرية نهاية دموية مع اندلاع اعمال العنف ومقتل الآلاف على يد قوات ينتهي الأمل الاخير في الربيع العربي.


وتابعت الصحيفه في افتتاحيتها تحت عنوان "الولادة المؤلمة للديمقراطية العربية" ان الوهم في أن يشهد العالم العربي مرحلة من الديمقراطية والعلاقات الودية مع الغرب تبدد بإطلاق قوات الأمن المصرية النار على مواطنيها.
واشارت الى ان المسئولية عن فشل الديمقراطية في مصر وليبيا واليمن هي مسئولية مشتركة،  فقد تشبثت القوى المضادة للثورة بالسلطة ولم يتعلم الإسلاميون والليبراليون بعد قوانين العمل الديمقراطي، بحسب الصحيفة .
واعتبرت الصحيفة ان هناك حاجة لعمل شاق ومنظمات وقوانين خاصة من أجل تحقيق الديمقراطية.
واختتمت الصحيفة بالاشارة الى الموقف التاريخي المتذبذب للغرب من التعبير الديمقراطي في المنطقة، قائلة :"الكثير من الثورات اندلعت ضد أنظمة أوتوقراطية مدعومة من الغرب بسبب مصالحه النفطية ومن أجل ضمان أمن إسرائيل".
وتشهد مصر تظاهرات غاضبة منذ الاربعاء الماضي، وعقب قيام الشرطة بفض اعتصامي مؤيدي مرسي بميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت ارتفاع حصيلة عملية فض اعتصامات مؤيدي مرسي في القاهرة، وما تبعها من مواجهات في عدة محافظات إلى 525  قتيلا و3717 صابا.

وعلى الجانب الآخر، قال يوسف طلعت، عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي"، في تصريحات صحفية، إن لديهم احصائية بـ 2600 قتيل و7000 جريح، جرى توثيقها في عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"، مضيفا أن هناك أعدادا أخرى من القتلى لم يتم توثيقهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان