رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"النهوض بالمشاركة المجتمعية"": نقل جماعي للسيدات بـ" الإعادة "

النهوض بالمشاركة المجتمعية: نقل جماعي للسيدات بـ الإعادة

الحياة السياسية

جانب من العملية الإنتخابية في جولة الإعادة

"النهوض بالمشاركة المجتمعية"": نقل جماعي للسيدات بـ" الإعادة "

الجمعية :شراء أصوات بالإسكندرية ..والكنيسة توجه الأقباط في المنيا

سارة نور 27 أكتوبر 2015 17:48

قالت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية  إن هناك عدة ملاحظات شابت اليوم  الأول بجولة الإعادة للمرحلة الأولى من الإنتخابات البرلمانية -حتى الساعة الثانية بعد الظهر تمثلت في عدم توافر الحبر الفسفوري في بعض اللجان الإنتخابية بمحافظة البحيرة ، وقيام أنصار المرشحين المستقلين وحزب المصريين الأحرار بنقل جماعي للسيدات وكبار السن والأقباط لبعض اللجان الإنتخابية في محافظات المنيا وسوهاج وأسيوط والإسكندرية .

 

وفي بني سويف , رصد مراقبي الجمعية بدائرة مركز ناصر قيام أنصار مرشح حزب النور برفع صور مرشح الحزب بسيناء  الذي تم اغتياله مؤخراً ومدون تحتها عبارة "لن نركع " ، فضلاً عن إستخدامهم الشعارات الدينية وتشغيل أغاني وأناشيد دينية على سيارات تجوب كافة أرجاء الدائرة ، وذلك من أجل الدعاية لمرشحهم .

 

بينما تزايد ت نسبة إقبال السيدات وكبار السن والأٌقباط في جزيرة شارونة والعدوة وميانة والعباسية واشنيم في المنيا , بعد قيام الكنيسة  بدعوة الناخبين للتصويت لصالح مرشحي حزب المصريين الأحرار والأقباط, بحسب بيان الجمعية المنشور على موقعها الإليكتروني. 

 

و تكرر هذا الأمر في محافظة سوهاج , حيث شهدت اللجان رقم 192 و193 بمدرسة الثانوية العسكرية إقبال مكثف من قبل كبار السن و السيدات والأقباط بتوجيه من الكنيسة مع استمرار غياب الشباب عن المشهد ، وفي دائرة طهطا قام أنصار المرشحين المستقلين " ف.ع" و"ح.ح" و"أ.ح" بتوجيه الناخبين ودعوتهم للتصويت لهؤلاء المرشحين .


 
في حين رصد مراقبو الجمعية بمركز الفيوم زاوية الكرابسة في المحافظة  قيام أنصار المرشح المستقل "س.س" بشراء الصوت الإنتخابي بمبلغ قدره 150 جنيه . 

 

بمدرسة الناصرية الدائرة الأولى  في محافظة أسوان رصد مراقبو الجمعية قيام الكنسية بتوجيه الناخبين ودعوتهم للتصويت لصالح المرشح المستقل "ن.ن"، وفي مدرسة الثانوية العسكرية يقوم أنصار المرشح المستقل "ص.ع" بنقل للناخبين من كبار السن والسيدات للمقار الإنتخابية ودعوتهم لإنتخاب هذا المرشح .

 

بسبب سوء الأحوال الجوية في الأسكندرية وزع أنصار المرشحون البطاطين على الناخبين بغية دفعهم لإنتخاب مرشحهم , بينما قام أنصار المرشح المستقل "ع.ف"  بدائرة محرم بك شراء الصوت الإنتخابي مقابل 100 جنيه و كذلك شراء الصوت الإنتخابي بدائرة الجمرك مقابل 50جنيه للصوت الواحد. 

 

 

إقرأ أيضا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان