رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو "سمسارة انتخابات" تفاوض السيدات بالجيزة.. والصوت بـ 50 جنيها

بالفيديو "سمسارة انتخابات" تفاوض السيدات بالجيزة.. والصوت بـ 50 جنيها

أحلام حسنين- إسراء الحسيني 27 أكتوبر 2015 17:07

خرجت من اللجنة وهي تنظر إلى "أصابع  الناخبات " لتتبع  أثر الحبر الفسفوري وبرفقتها مجموعة من النساء اصطحبتهن معها ليدلين بصوتهن في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، لصالح أحد المرشحين، حيث تزعم أنها مندوبة عنه لجلب أصوات النساء مقابل مبلغ من المال .

 

في عينها نظرات الظافر في المعركة، فكلما جلبت أصوات أكثر كلما  زادت "عمولتها" التي تتقاضها من المرشح، تراها تسير بخطوات سريعة وتدور بين اللجان كالنحلة في الخلية، أوقفناها لدقائق معدودة، وقبل أن تستعلم عن هويتنا بادرتنا بعرض مالي لتجذبنا للتصويت لصالح مرشحها.

 

ظنت أننا ناخبات بذات الدائرة، فأخذت تدلو بدلوها وتعرض ما لديها من أموال، فهي تدفع لمن تجذبهن إلى صناديق الاقتراع 40 جنيها، فأظهرنا لها أن الثمن بخس، فزادته إلى 50.

 

ولما رأينا تمسكها بنا، وكأننا غنيمة، تمنعنا وكأننا نعترض على السعر، فأخبرتنا أن من كان قبلنا ظن أن اليوم الثاني يرتفع فيه سعر الصوت إلى 100 جنيه، لكن "ضحكت عليهم في الآخر، ومخدوش حاجة خالص"، على حد تعبيرها.

 

  وفي النهاية، دلتنا على المكان الذي تحشد فيه النساء في سيارات "الميكروباص" لنقلهن إلى اللجان حتى ننتظرها هناك إذا قبلنا بالعرض.

 

شاهد الفيديو 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان