رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دراج : الإخوان حاولوا عبر الوسطاء الأوروبيين إجراء مصالحة

أكد رفض الحكومة المؤقتة مجموعة تدابير لبناء الثقة

دراج : الإخوان حاولوا عبر الوسطاء الأوروبيين إجراء مصالحة

القاهرة : أ ش ا 16 أغسطس 2013 23:27

 أكد مسئول العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان عمرو دراج ، أن الفترة الماضية شهدت محاولات من جانب جماعة الإخوان بمساعدة الوسطاء الأوروبيين وأمريكا لإجراء مصالحة مع الحكومة المصرية المؤقتة " ، غير أن الحكومة رفضت وأصرت على المضي قدما نحو ارتكاب المجازر بحق الشعب المصري" ، على حد قوله .

وقال دراج في اتصال هاتفي لتليفزيون شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية أمس الجمعة إن  " تظاهرات اليوم التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين شهدت مجزرة جديدة بحق المتظاهرين السلميين من خلال الاستخدام الكثيف للرصاص المطاطي ، وقنابل الغاز المسيل للدموع مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص والعديد من الإصابات " .
وأضاف لقد طالبنا بمجموعة من تدابير بناء الثقة لإجراء حوار مع الحكومة المؤقتة وإنهاء الأزمة الحالية ، وذلك من خلال الإفراج عن المعتقلين السياسيين وإعادة فتح القنوات التليفزيونية ، التي تم إغلاقها ، فضلا عن وقف جميع أعمال العنف بحق المتظاهرين السلميين في الشارع، مشيرا إلى أن تلك المطالب كانت تمثل الحد الأدنى لتطلعاتنا لبدء محادثات جادة.
وأشار إلى أن ما يشهده الشارع المصري من تظاهرات لا تقتصر على جماعة الإخوان بل أنها تأتي بمشاركة أكثر من 30 حزبا وجماعة ومواطنين مصريين لا ينتمون إلى أي تيارات أو أحزاب سياسية ، مضيفا أن النظام الحالي يحاول تصوير المشهد الحالي على أنه نزاع بين جماعة الإخوان والسلطات .
ورفض دراج اتهام جماعته بـ "الإرهاب" متحديا المسئولين الحاليين بإظهار أي أدلة تشير إلى إدانة الجماعة في أعمال إرهابية داخل البلاد .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان