رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"التحالف المصري": تزايد شراء الأصوات بسبب ضعف الإقبال

التحالف المصري: تزايد شراء الأصوات بسبب ضعف الإقبال

الحياة السياسية

ضعف الإقبال على التصويت في جولة الإعادة

"التحالف المصري": تزايد شراء الأصوات بسبب ضعف الإقبال

سارة نور 27 أكتوبر 2015 14:15

قال التحالف المصري لمراقبة الانتخابات، إن جولة الإعادة من المرحلة الأولى تجرى وسط إقبال ضعيف من الناخبين، مما أدى إلى ارتكاب بعض المخالفات من قبل أنصار المرشحين مثل شراء الأصوات داخل اللجان و توجيه الناخبين. 


وبحسب التحالف، وجه أنصار المرشحين الأربعة بدائرة منشأة القناطر  باللجان 90 و 91 بمدرسة الجلاتمة الناخبين للتصويت لصالح مرشحيهم و ذلك على سلالم اللجان، أما في مدرسة العمدة بشارع العمدة الجديد بمنطقة الكوم الأخضر، وجه مندبو المرشحين الناخبين لصالح مرشح معين.

 

كما رصد مراقبو التحالف بمدرسة أم الأبطال بدائرة الطالبية قيام مرشحان بالدعاية لأنفسهم داخل فناء المدرسة، بينما علق مرشح مستقل لافتات له على سيارات ميكروباص لنقل الناخبين من أمام مدرسة أحمد زويل و أحمد عرابي و مدرسة الصديق بدائرة العمرانية، بالمخالفة لقرارات اللجنة العليا للانتخابات وذلك بخرق الصمت الانتخابي.

 

ووقعت اشتباكات بالأيدي بين أنصار المرشحين أمام مدرسة وحدة أم خنان المجمعة بدائرة الحوامدية في الجيزة، بسبب توجيه الناخبين مما أدى الى تدخل قوات الأمن التي قامت بفض الاشتباكات.

 

وفي المنيا، رصد مراقبو التحالف باللجان (107 ، 109 ، 110) بمدرسة الوحدة بقرية تندا بدائرة مركز ملوى وجود دعاية انتخابية لصالح اثنين من المرشحين عبر أجهزة اللاب توب، فيما وقعت مشاجرات بين أنصار  المرشحين بعد قيام أحدهم بتوجيه الناخبين للتصويت لصالحه بمدرسة مبارك الابتدائية بمركز ملوي.


كذلك رصد المراقبون بمدرسة البيارة بمركز كوم إمبو بأسوان  قيام مشاجرات بين أنصار المرشحين بسبب توجيه الناخبين، و قيام أحد المرشحين بتوجيه الناخبين للتصويت لصالحه مقابل 400 جنيه للصوت الواحد في اللجان 66,65  بمدرسة طه حسين.

 

ويذكر أن التحالف المصري لمراقبة الانتخابات يضم 128 منظمة حقوقية وتنمويm موزعين في 26 محافظة بشمال وجنوب مصر ، ومن بين أعضائه المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والمركز المصري لحقوق المرأة والمؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان والمنظمة الماسكونية لحقوق الإنسان والتنمية.

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان