رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القبض على محرر بـ "الدستور" أثناء تغطية الانتخابات

القبض على محرر بـ الدستور أثناء تغطية الانتخابات

الحياة السياسية

وقفة احتجاجية لـ"شوكان" أمام نقابة الصحفيين

القبض على محرر بـ "الدستور" أثناء تغطية الانتخابات

هناء البلك 27 أكتوبر 2015 12:53

كشف مرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن قوات الأمن ألقت القبض على محرر جريدة الدستور محمد علاء أثناء تغطيته للانتخابات البرلمانية بالجيزة، اليوم الثلاثاء، رغم حصوله على التصاريح اللازمة.

 

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم، للتصويت في أول أيام جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب داخل مصر، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

ويتنافس 418 مرشحا، على 209 مقاعد، بـ99دائراة انتخابية، وذلك بعد أن قررت اللجنة العليا وقف الانتخابات بدوائر مركز ومدينة دمنهور، والرمل أول وثاني، والواسطى، وبندر ومركز بني سويف، للطعن عليهم، من قبل المرشحين، على أن تُحدد فى وقت لاحق موعد إجراء العملية الانتخابية بهم.


ومحافظات المرحلة الأولى هي: الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

 

وأعلنت اللجنة العليا أنه سيتم تحديد موعد جديد لإعادة إجراء الانتخابات في 4 دوائر، منها دائرة دمنهور بالبحيرة ودائرة الرمل بالإسكندرية، بعد صدور أحكام من القضاء الإداري بإلغاء الانتخابات فيها.


وأجريت المرحلة الأولى من الانتخابات  الأسبوع الماضي وسط إقبال ضعيف، وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن نسبة المشاركة بلغت 26.56 %.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان