رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الدولية لمراقبة الانتخابات" : سوء الأحوال الجوية أثر على التصويت بالإسكندرية

الدولية لمراقبة الانتخابات : سوء الأحوال الجوية أثر على التصويت بالإسكندرية

الحياة السياسية

حضور ضعيف بجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات "النواب"

"الدولية لمراقبة الانتخابات" : سوء الأحوال الجوية أثر على التصويت بالإسكندرية

سارة نور 27 أكتوبر 2015 10:40

قالت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمراقبة الانتخابات إنها رصدت تأثيرا ملحوظا لما خلفه سوء الأحوال المناخية بالإسكندرية على معدلات التصويت والإقبال على اللجان في الساعات الأولى من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، مؤكدة على ضعف الإقبال  على التصويت خاصة في الإسكندرية والبحيرة. 

 

وأضافت البعثة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الناخبين في الإسكندرية يواجهون صعوبة في الوصول لمقار الاقتراع،  خاصة في مناطق المنتزه ومحرم بيك، بسبب آثار سوء الأحوال الجوية في الأيام الماضية. 

 

وأوضحت البعثة أن الإقبال على التصويت خلال أول ساعتين كان ضعيفا بشكل ملحوظ خاصة في الإسكندرية والبحيرة، بينما كانت نسبة الإقبال على التصويت أكبر نسبيا في عدد قليل من دوائر محافظات الجيزة و سوهاج وبني سويف والفيوم، مؤكدة أن الملامح العامة لمعدلات الإقبال لم تتضح بعد. 

 

من ناحية أخرى، رصدت البعثة استقرار معدلات التأمين في مقار الاقتراع التي تم زيارتها  ولم يتم رصد أي أحداث من شأنها التأثير على سلاسة عمليات التصويت ووصول الناخبين لمقار الاقتراع  على الرغم من  إعلان  قوات أمن  البحيرة تفكيك قنبلة بدائية الصنع  في دائرة المحمودية والرحمانية قالت إن مجهولين وضعوها أمام  مقر الاقتراع بمدرسة الرحمانية في الثامنة من صباح اليوم.

 

وعلى صعيد فتح المقار الإنتخابية، رصدت البعثة التزام الغالبية العظمى من مقار الاقتراع  بفتح أبوبها أمام الناخبين في تمام التاسعة صباحا، وكانت الاستثناءات محدودة  قياسا على الجولة الأولى للانتخابات، خاصة في محافظات سوهاج و الجيزة. 

 

فيما تواجدت الهيئة المشرفة على العملية الانتخابية في وقت مبكر في الغالبية العظمى من مقار الاقتراع، ولم يتم رصد تأخير رئيس اللجنة أو أحد موظفيها إلى في حالات نادرة  كان أبرزها تأخر وصول القاضي المشرف على لجنة مدرسة الزيتون المشتركة الابتدائية بمركز ناصر محافظة بني سويف حتى الساعة التاسعة والنصف صباحا بحسب البعثة.

 

يذكر أن  عملية الاقتراع تجري وسط متابعة من جانب 81 منظمة حقوقية وجمعية تضم 17 ألفًا و465 متابعًا إلى جانب 6 منظمات أجنبية ودولية تضم 546 متابعًا و171 مترجمًا معتمدًا وكذلك متابعين من 68 سفارة أجنبية لدى مصر. 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان