رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يبدأ زيارة خارجية إلى الإمارات والهند والبحرين

السيسي يبدأ زيارة خارجية إلى الإمارات والهند والبحرين

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يبدأ زيارة خارجية إلى الإمارات والهند والبحرين

متابعات 27 أكتوبر 2015 06:35

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، متوجها إلى دولة الإمارات في بداية جولة خارجية تشمل كلاً من الهند والبحرين.

 

ويبدأ السيسي الجولة بزيارة الإمارات لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية في ضوء التحديات التي تشهدها المنطقة، والتي تتطلب اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي، خاصة في ظل انتشار الإرهاب والفكر المتطرف، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

كما سيتوجه السيسي عقب ذلك إلى الهند للمشاركة في القمة الثالثة لمنتدى الهند إفريقيا، التي ستشارك فيها أكثر من 40 دولة إفريقية على مستوى رؤساء الدول والحكومات لمناقشة سبل تنمية التعاون الاقتصادي بين الهند والقارة الإفريقية وتعزيز الاستثمارات المتبادلة.


ومن المقرر أن يلتقي السيسي خلال الزيارة برئيس الهند برناب نخرجي، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الهنود، وذلك لتناول سبل تنشيط التعاون الاقتصادي بين مصر والهند، وتعزيز الاستثمارات الهندية في مصر، لاسيما في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وما يشمله من مشروعات خدمية ولوجيستية.

وسيتوجه الرئيس عقب ذلك إلى مملكة البحرين، إذ يلتقي بالملك حمد بن عيسى آل خليفة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومتابعة التنسيق القائم بينهما لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، فضلاً عن التأكيد على وقوف مصر إلى جانب البحرين في مكافحة الإرهاب.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان