رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

آشتون تحمل مسؤولية أحداث مصر لـ"حكومة الببلاوى"

آشتون تحمل مسؤولية أحداث مصر لـحكومة الببلاوى

الحياة السياسية

كاترين آشتون

آشتون تحمل مسؤولية أحداث مصر لـ"حكومة الببلاوى"

الآناضول 16 أغسطس 2013 20:26

 حملت الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية بالإتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، مسؤولية الأحداث الأخيرة في مصر للحكومة المؤقتة والقيادة السياسية الأوسع في البلاد، مشيرة إلى أنها طلبت من دول الاتحاد "مناقشة وتنسيق التدابير الملائمة رداً على الوضع في مصر".

وفي بيان صادر، مساء اليوم الجمعة، عن آشتون ووزعته سفارة الاتحاد الأوروبي في القاهرة، قالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي: "لقد تابعت الأحداث في مصر خلال الأيام القليلة الماضية بفزع وقلق كبير "، واصفة ما حدث بـ"المأساة".

وقالت إن "مسؤولية هذه المأساة تقع على عاتق الحكومة المؤقتة وكذلك القيادة السياسية الأوسع في البلاد"، واعتبرت في الوقت ذاته أن أعداد قتلى الأحداث الأخيرة في مصر "صادمة".

وأضافت المسؤولة الأوروبية: "لقد كنت على اتصال دائم مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، وطلبت من ممثلي الدول الأعضاء مناقشة وتنسيق التدابير الملائمة التي يتعين اتخاذها من قبل الاتحاد الأوروبي رداً على الوضع في مصر".

 ودعت آشتون في بيانها، جميع الأطراف في مصر لوضع حد للعنف، وقوات الأمن لممارسة ضبط النفس، والقوى السياسية للتعبير عن آرائهم سلمياً، مشددة "وجوب الحفاظ على إمكانية التوصل لعملية سياسية تعيد مصر مرة أخرى على طريق الديمقراطية وتداوي الجروح التي لحقت بالمجتمع المصري".

وأعربت المسؤولة الأوروبية عن "تعازيها القلبية لللعديد من الأسر الذين تضرروا جراء الأحداث".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان