رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجيش يحاول تفريق متظاهرين خرقوا حظر التجول

الجيش يحاول تفريق متظاهرين خرقوا حظر التجول

الأناضول 16 أغسطس 2013 20:17

تحاول قوات من الجيش والشرطة المصرية تفريق المتظاهرين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في 4 مدن مصرية، وذلك بعد سريان حظر التجول.

ففي محافظة أسيوط (جنوب) قالت مصادر أمنية إن عناصر من الجيش والشرطة تحاصر حاليا (الساعة 19.45 تغ) مجموعات من المتظاهرين في منطقتي المحطة والسادات بأسيوط وتطلق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم بعد محاولتهم خرق حظر التجول.

 

وأضافت المصادر أن عناصر الجيش والشرطة تطلب من المتظاهرين عبر مكبرات للصوت تسليم أنفسهم وعدم المقاومة.

 

فيما قال شهود عيان إن قوات الأمن تستخدم السيارات المصفحة والمدرعات في حصار المتظاهرين.

 

وفي محافظة بني سويف (جنوبا) قال شهود عيان إن مدرعات الجيش تطلق الطلقات النارية في الهواء في شارع صلاح سالم بالمدينة، من أجل تفريق المتظاهرين الذين كسروا حظر التجوال وما زالوا مستمرين في التظاهر.

 

ولفت الشهود إلى أن قوات الجيش قامت أيضا بغلق الجسر الشرقي المؤدي لمنطقة شرق النيل، والذي يتظاهر فيه مؤيدين لمرسي.

 

وأوضح الشهود أن عشرات المدرعات ومئات الجنود تتمركز بالإستاد غرب المدينة.

وفي محافظة السويس ( شمال شرق القاهرة ) قال شهود عيان إن قوات الجيش قامت بفض اعتصام مؤيدي مرسي بميدان الأربعين، وذلك بعد موعد سريان حظر التجوال.

وأضاف الشهود أن هناك مواجهات بين قوات الجيش ومؤيدي مرسي ما زالت مستمرة حتى الساعة 19.45 تغ بمنطقة أول السور بحي الأربعين وعدد من الشوارع الجانبية.

وفي القاهرة قال مسؤولون بالمستشفى الميداني بمسجد الفتح بميدان رمسيس، وسط القاهرة، إن قوات الأمن تحاصر المسجد وتطلق النار عليه بكثافة، وذلك منذ سريان حظر التجوال في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (17:00 غرينتش).

وأوضح شهود عيان أن 10 مدرعات للجيش تحيط بالمسجد.

وفي المقابل، ما زال مؤيدون لمرسي مستمرون في تظاهراتهم في عدد من المدن رغم سريان حظر التجوال ومن بينها القاهرة وأسوان (جنوب) والغردقة ( شرق).

كانت الحكومة المصرية أعلنت، الأربعاء، حظر التجول في معظم المحافظات المصرية لعدة ساعات، وبحسب شريف شوقي، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في مصر، فإن بدء سريان حظر التجول الليلي يبدأ اليوم الجمعة اعتبارًا من السابعة مساء (17 تغ) حتى السادسة (4 تغ) من صباح اليوم التالي.

ويشمل الحظر 14 محافظة هي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، السويس، البحيرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط،  سوهاج، شمال سيناء، جنوب سيناء، والإسماعيلية، ولا يسرى الحظر على الصحفيين والإعلاميين نظرا لطبيعة عملهم، حسبما أعلن مجلس الوزراء في بيانه له مساء الأربعاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان