رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصياد : البرلمان المقبل سيكون سكرتارية للرئيس

الصياد : البرلمان المقبل سيكون سكرتارية للرئيس

الحياة السياسية

الكاتب الصحفى أيمن الصياد

الصياد : البرلمان المقبل سيكون سكرتارية للرئيس

عمرو عبدالله 26 أكتوبر 2015 17:27

علق الكاتب الصحفى أيمن الصياد، على الاقبال الذى تشهده عملية انتخابات مجلس النواب، قائلا" اﻷسباب ذاتها تؤدى للنتائج ذاتها"، فى إشارة لضعف الإقبال الذى تشهده الانتخابات الحالية.

وأضاف الصياد، في مقال له، أمس اﻷحد، أن هناك أسباب للعزوف عن الانتخابات، أهمها، فقدان الناس الثقة في جدوى الصناديق كأسلوب للمشاركة السياسية؛ ﻷنهم بعد أن لبوا نداء الدولة للتصويت على الدستور بالموافقة، فوجئوا بأغلب السياسيين يطالبوا بتعديله؛ لزيادة مدة الفترة الرئاسية والتوسيع من صلاحيات الرئيس في عودة سافرة للأسس الدستورية لنظام ثاروا عليه.

 

وثانى اﻷسباب  التى ساقها الكاتب الصحفى فهو ماوصفه بـ" إعلام التطبيل والكراهية"، مشيرا إلى أنه ساهم فى عزوف الناس عن المشاركة؛ ﻷنه كان يحشدهم دون احترام لعقولهم.

 

وتابع، أن السبب الثالث يكمن، فى تدخل الرئيس بالعملية الانتخابية من خلال دعوته، ﻷكثر من مرة اﻷحزاب والقوى السياسية للتوافق والاصطفاف تمهيدا للانتخابات. وهو ما يتناقض مع مفهوم الانتخابات فضلا عن الدور المفترض للأحزاب.

 

وأكد الصياد، أن الدولة انتزعت من الانتخابات أهم سماتها، وهى المنافسة، حتى تأتي بنواب موالين للدولة، مشيرا إلى أننا عدنا لنظام الرجل الواحد الذى كان متواجدا فى عهد مبارك، بحيث يكون هناك رئيس وجميع أجهزة الدولة والبرلمان مجرد سكرتارية.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان