رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قاضي محاكمة مبارك: المحكمة ستنعقد غدًا

قاضي محاكمة مبارك: المحكمة ستنعقد غدًا

الحياة السياسية

المستشار محمود الرشيدي

قاضي محاكمة مبارك: المحكمة ستنعقد غدًا

الأناضول 16 أغسطس 2013 19:51

قال محمود الرشيدي القاضي الذي ينظر في قضية الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك المتهم فيها بقتل متظاهري 25 يناير 2011، وبالفساد المالي، إن "هيئة المحكمة ستنعقد غدا السبت في موعدها المحدد بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة".

وفي تصريحات لمراسلة الأناضول أضاف أن "هيئة المحكمة المكونة من ثلاث قضاة ستتواجد في موعدها المحدد لنظر القضية وستتخذ قرارها بشأن التأجيل من عدمه وفقا لم يتراءي لها بعد الإطلاع علي ما يقدم لها من معلومات من الشرطة فيما يتعلق بحضور المتهمين من عدمه، وكذلك ما سيقدم لها من دفاع المتهمين".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في السادس من الشهر الماضي، بتأجيل محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال، وآخرين، في قضيتي قتل متظاهري ثورة 25 يناير/كانون الثاني، والفساد المالي إلى جلسة الـ17 من أغسطس الموافقة لغد السبت.

وشهدت مصر، اليوم، مظاهرات حاشدة في القاهرة وعدة محافظات ينظمها مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، واستمرت تلك التظاهرات حتى بعد بدء سريان حظر التجوال الليلي (مقرر في عدة محافظات من 17 تغ إلى 4 تغ صباحا)، وصاحب تلك التظاهرات أعمال عنف ما أسفر عن سقوط نحو 137 قتيل حتى الساعة 19:15 تغ، بحسب حصيلة غير رسمية أعدتها الاناضول استنادا إلى  شهود عيان ومصادر طبية وأمنية.

وفي حال استمرار تلك التظاهرات حتى الغد وعدم استقرار الأمور بالقاهرة قد يتعذر نقل مبارك وبقية المتهمين في القضية إلى مقر المحاكمة، لا سيما أن نقلهم يتطلب إجراءات أمنية عالية المستوى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان