رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الهدوء يعود للإسكندرية مع بداية ساعات الحظر

بعد يوم من الاشتباكات..

الهدوء يعود للإسكندرية مع بداية ساعات الحظر

الاسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل: 16 أغسطس 2013 19:26

ساد الهدوء شوارع محافظة الاسكندرية، ساء اليوم الجمعة، مع بداية ساعات حظر التجول، بعد يوم من الاشتباكات المتفرقة التي اندلعت بمناطق المدينة المختلفة.

وعززت قوات الجيش والشرطة من تواجدها بشوارع وميادين المدينة خاصة الرئيسية منها، فيما قال شهود عيان إن قوات الجيش تطبق حظر التجوال بشكل صارم ولا تسمح لمرور أي سيارات أو أفراد بعد الساعة السابعة في الشوارع الرئيسية.

وكانت المدينة قد شهدت اشتباكات عنيفة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيهم بأماكن متفرقة طوال اليوم بدأت عقب صلاة الجمعة بمنطقة سيدي بشر ثم امتدت لمنطقة الابراهيمية وسموحة قبل أن تنتقل لمنطقة ستانلي علي كورنيش المدينة والتي استمرت حتي السابعة مساء مع بداية حظر التجوال.

وتدخلت قوات الجيش والشرطة للسيطرة علي تلك الاشتباكات التي أصابت المدينة بحالة من الهلع بعد استخدام الاسلحة النارية فيها بشكل كبير.

وشكل أهالي المناطق الشعبية لجان شعبية علي الطرق الرئيسية حيث قاموا بتفتيش المارة والسيارات كنوع من حفظ الامن بمناطقهم ولمعاونة قوات الجيش والشرطة في حفظ الامن بالمدينة.

وفيما يتعلق بعدد الضحايا الذين سقطوا جراء الاشتباكات التي شهدتها الاسكندرية فقد تضاربت الارقام من المصادر الطبية خاصة في ظل غياب مصدر رسمي بعد أن منعت وزارة الصحة وكلائها في المحافظات من الادلاء بأي تصريحات صحفية حول الاصابات والقتلي الذين يسقطون في الاشتباكات, فيما أشار مصدر طبي بهيئة الاسعاف بالاسكندرية أن عدد القتلي بلغوا 8 فيما أصيب العشرات جراء الاشتباكات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان