رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"حب مصر": استقالة المسيرى متوقعة.. ومشاكل الإسكندرية تتجاوز المناصب

حب مصر: استقالة المسيرى متوقعة.. ومشاكل الإسكندرية تتجاوز المناصب

الحياة السياسية

أحمد السجيني - عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية

"حب مصر": استقالة المسيرى متوقعة.. ومشاكل الإسكندرية تتجاوز المناصب

عبدالغنى دياب 26 أكتوبر 2015 12:33

رحب أحمد السجيني، الفائز بعضوية مجلس النواب بانتخابات المرحلة الأولى، والمتحدث باسم قائمة في حب مصر بقطاع غرب الدلتا، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، باستقالة محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، مساء أمس، على خلفية غرق المحافظة في مياه الصرف الصحي.

وفي تصريح لـ مصر العربية، قال السجيني: "الاستقالة كانت متوقعة، وسبقها مؤشرات كثيرة، حذرنا منها منذ فترة"، مشيرا إلى وجود قصور تنفيذي من جانب المحافظ استوجب استقالته.

 

وتابع: "يجب على المجتمع السكندري، النظر إلى المستقبل وتحديد الخطوات الواجبة لمنع تكرار مثل تلك الحوادث"، لافتا إلى أن المحافظة تحتاج إلى وقفة تضامنية من جميع طوائف المجتمع، ومن مختلف أجهزة الدولة، وأن التحديات تتجاوز المنصب والإمكانيات.

 

وأضاف عضو مجلس النواب الجديد، أنه قام بالدعوة لتحضير مؤتمر عام بمكتبة الإسكندرية، يختص بعرض المعوقات التشريعية والتنفيذية ومشاكل التمويل التي تواجه خطط التنمية،  حتى يصل الجميع لرؤية موحدة لحل المشاكل، يبدأ العمل عليها فور التوافق عليها.

 

وأشار إلى أنه يتواصل مع رجال الأعمال والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العامة بمحافظة الإسكندرية، مؤكدا على ضرورة الإعداد الجيد لهذا المؤتمر، وأن يكون تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وشدد السجيني على وجود العديد من الملفات المؤثرة التي يجب تناولها في المؤتمر، منها ملف وضع الحلول للبناء المخالف الذي يؤثر على البنية التحتية للمرافق وملف إزالة القمامة والنظافة، وكذلك اعتماد المخطط العمراني الجديد للمحافظة وفض اشتباكات الجهات صاحبة الولاية على الأراضي.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان