رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القابضة" لـ "عمال المحلة”:راجعوا أنفسكم..والمصنع: الإخوان وراء الإضراب

في اليوم السادس للأزمة

"القابضة" لـ "عمال المحلة”:راجعوا أنفسكم..والمصنع: الإخوان وراء الإضراب

قيادات عمالية: شاركنا في إسقاط "حكم المرشد".. وإدارة الشركة فاقدة للمصداقية

سارة نور 26 أكتوبر 2015 12:13

لليوم السادس على التوالي، واصل اليوم عمال شركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى إضرابهم عن العمل احتجاجا على عدم صرف العلاوة الاجتماعية وتأخير رواتبهم.

 

إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، من جانبها، دعت العمال المضربين إلى "مراجعة أنفسهم"، في حين اتهمت إدارة الشركة بالمحلة "العمال الإخوان" بقيادة الإضراب، الأمر الذي نفته قيادات عمالية بالشركة بالتزامن مع زيارة وزير القوى العاملة المرتقبة إلى المصنع للتفاوض معهم. 

 

وقال محمد صيام، قيادي عمالي بالشركة: إن الإدارة، المتمثلة في مفوضها إبراهيم بدير، عممت  منشورا بين العمال، أمس، يدعوهم إلى إعادة النظر في الإضراب ومحاسبة أنفسهم "لأن هناك عملاء يطالبون بالتعويض وشحنات طلبيات متأخرة"، لكن العمال لم  يتراجعوا  عن الإضراب.

 

وأضاف صيام، لـ مصر العربية، أن هناك موظفين لم يتقاضوا أجورهم منذ أسبوع، مشيرًا إلى أن العمال لا يتقاضون أجورهم على دفعة واحدة، بل على مراحل. 

 

وأوضح صيام أن إدارة الشركة القابضة طلبت مهلة قدرها 48 ساعة لتنفيذ مطالب العمال بدأت أمس الأحد، لكنها "إدارة فاقدة للمصداقية لدى العمال" حسب وصفه.

 

وعن زيارة وزير القوى العاملة للشركة، تساءل صيام: "مع من سيتحدث الوزير؟ فهذا الإضراب ليس له قائد أو مجموعة من العمال يمكن التفاوض معهم، ومطالبنا معروفة ومنشورة في كل المواقع الإلكترونية، هو ليس في حاجة إلى مقابلة العمال إذا أراد تنفيذ مطالبهم". 

 

وردا على اتهام إدارة الشركة للعمال بالاستجابة لـ"تحريض" العمال الإخوان، قال كمال الفيومي، القيادي العمالي بالشركة، لمصر العربية: "لو كان للإخوان تأثير على العمال لمنعوا المسيرات التي قمنا بها منذ 15 يونيو 2013 ننادي فيها بإسقاط حكم المرشد"، مؤكدا أن العمال لا يتحركون إلا لصالح المصنع. 

 

ويطالب العمال المضربين عن العمل بشركة مصر للغزل والنسيج (فرع المحلة) بصرف العلاوة الاجتماعية بأثر رجعي منذ شهر يوليو الماضي. 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان