رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التحالف الشعبي: أخطاء الانتخابات تتحملها اللجنة العليا

التحالف الشعبي: أخطاء الانتخابات تتحملها اللجنة العليا

الحياة السياسية

معتز الشناوي - أمين لجنة الإعلام بحزب التحالف الشعبي

التحالف الشعبي: أخطاء الانتخابات تتحملها اللجنة العليا

عبدالغنى دياب 26 أكتوبر 2015 08:30

حمل معتز الشناوي، المتحدث الرسمي باسم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، ومرشح الحزب الخاسر في دائرة مينا البصل، بالإسكندرية، الجهات المشرفة على الانتخابات البرلمانية "الأخطاء" التي وقعت خلال المرحلة الأولى من الانتخابات.

وقال الشناوي، في تصريح لـ"مصر العربية"، إن تعطل العملية الانتخابية، وصدور أحكام بإعادتها تتحمله اللجنة العليا للانتخابات، ووزارة الداخلية، ﻷنهما المشرفان الرئيسيان على سير الانتخابات وتنظيمها، لافتًا إلى أن محكمة القضاء الإداري قبلت طعنه على الانتخابات بالدائرة التى ترشح عنها، بعد تقديمه بلاغا مزودا بالصور والفيديوهات التي تثبت وقوع مخالفات انتخابية، وهو ما يعني احتمالية إعادة الانتخابات هناك.

 

وأضاف أن غالبية الدوائر التي تشهد طعونا على نتائجها قدمها مرشحون ينتمون لثورة 25 يناير، "ﻷن أباطرة المال السياسي دبروا لهم مكائد نكاية فى تبنيهم لمطالب الثورة" حسب قوله.

 

وتابع: "لدينا بعض التجارب الناجحة، كتجربة المرشح هيثم أبو العز الحريري، المنتمي لثورة يناير، والذى يخوض فى جولة الإعادة بدون طعون".
 

وبحسب بيان اللجنة  العليا للانتخابات ستعاد عملية التصويت في 4 دوائر على مستوى الجمهورية، اثنين بمحافظة أسيوط، ودائرة دمنهور، ودائرة الرمل بالإسكندرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان