رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الصحفيين":سنواجه أي محاولات لخنق المهنة باحتكارات مالية أو إعلانية

الصحفيين:سنواجه أي محاولات لخنق المهنة باحتكارات مالية أو إعلانية

الحياة السياسية

صورة أرشيفيه لاعتصام المصري اليوم

"الصحفيين":سنواجه أي محاولات لخنق المهنة باحتكارات مالية أو إعلانية

هناء البلك 25 أكتوبر 2015 19:48

أكدت نقابة الصحفيين على  التزامها الكامل بالدفاع عن حقوق ومصالح الزملاء في جريدة المصري اليوم، ورفضها أي إجراءات تعسفية يمكن أن تتخذ ضد أي صحفي بالمؤسسة.

ودعت النقابة في بيان  لها  إلى ضرورة الإلتزام الكامل ببنود التعاقد بين الصحفيين والمؤسسة، وفقًا للعقود المعتمدة لدى نقابة الصحفيين، ووقف أي معارك جانبية أو كلامية خلال فترة التفاوض من شأنها الإضرار بمصالح الزملاء.

وأكدت النقابة أن قانون العمل هو الحكم بين الطرفين في حالة الخلاف، وأنها ستواصل دعمها لجميع الزملاء في مواجهة أية إجراءات تعسفية أو أي محاولة للانتقاص من حقوقهم، مشيرة إلى دورها الأساسي في "حماية حقوق الصحفيين"، والحفاظ على استقرار المؤسسات الصحفية، وحماية صناعة الصحافة من الاحتكارات التي بدأت ملامحها في الظهور على حد وصفهم،  أو محاولات خنقها باحتكارات مالية وإعلانية.

وقال هشام شوقي محرر الشؤون السياحية بالمصري اليوم، إننا نرحب ببيان نقابة الصحفيين، ونأمل التزام مؤسسة "المصري اليوم" ببنود التعاقد، وعدم اتخاذ اجراءات تعسفية ضد الزملاء كما حدث من قبل، وفتح باب التسويات أمام الزملاء لمن يرغب بالرحيل، وكذلك فتح باب الأجازات.

وأكد شوقي على ضرورة العمل بهذه الشروط على أرض الواقع، مشيرًا إلى حضور ممثل عام من النقابة مع الزملاء الذين تمت إحالتهم للتحقيق؛ لمخالفتهم شروط التعاقد باعتبار النقابة طرف أساسي في معالجة الأزمة.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان