رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قدرى: النور حجمه ضئيل ..والانسحابات لن تؤثر في سير الانتخابات

قدرى: النور حجمه ضئيل ..والانسحابات لن تؤثر في سير الانتخابات

الحياة السياسية

المستشار يحى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

قدرى: النور حجمه ضئيل ..والانسحابات لن تؤثر في سير الانتخابات

عمرو عبدالله 25 أكتوبر 2015 18:15

توقع المستشار يحى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية السابق، زيادة الإقبال على التصويت بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب ،قائلا"أن  الناس وصلت رسالتها للدولة بأنه يجب أن تهتم بهم، إضافة لوجود مدة كافية ليتعرفوا على المرشحين عكس المرحلة اﻷولى" .

وأضاف قدرى، لـ"مصر العربية"، إن انسحاب بعض الائتلافات من العملية الانتخابية وتهديد البعض اﻵخر بذلك، يأتى نتيجة لتأكدهم من خلال الجولة الأولى عدم قدرتهم على المنافسة الانتخابية، وأنهم لن يحصلوا على المقاعد التى كانوا يطمحوا لها، مشيرا إلى أن هذه الانسحابات  لن يكون لها أدنى أثر على العملية الانتخابية.

 

 

وأضاف نائب رئيس حزب الحركة الوطنية السابق، أن الانتخابات الحالية شهدت العديد من الظواهر السلبية، أهمها شراء الأصوات، والتى كانت سببا فى إحجام الناس عن المشاركة ، مطالبا الجهات الرقابية واﻷمنية باتخاذ موقف تجاه هذه الظاهرة ومحاسبة المسئولين عنها؛ ﻷنه أمر مستغرب أن يكون الجميع يعرفون هذا اﻷمر وتصمت اﻷجهزة اﻷمنية عنه – حسب قوله-.

 

وعن اﻷحكام القضائية التى صدرت باعادة الانتخابات في بعض الدوائر، أشار قدرى، إلى أن هذا أمر طبيعى، وستعاد الانتخابات فى هذه الدوائر ، موضحا أنه ليس هناك اشكالية، فالدولة لديها الوقت الكافى، وليست مقيدة بوقت محدد لانعقاد البرلمان.

 

كما أوضح قدرى، أن الجولة اﻷولى من الانتخابات أثبتت ماذكره قبل ذلك عن ضعف حزب النور، وأن حجمه ليس كبيرا ، مشيرا إلى أن المفاجأة بالنسبة له هى أنه بدا حجمه ضئيل جدا.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان