رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جنازة شهيد "أنشاص الرمل" بالشرقية تتحول لمظاهرات ضد العسكر

جنازة شهيد "أنشاص الرمل" بالشرقية تتحول لمظاهرات ضد العسكر

الشرقية ـ أحمد إسماعيل 16 أغسطس 2013 18:06

تحولت جنازة الشهيد على عبدالنبي الصادق الطبيب الصيدلى بقرية أنشاص الرمل التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية والذي استشهد خلال مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية الأربعاء الماضي إلى هتافات ضد حكم العسكر والفريق أول عبدالفتاح السيسي، وسط حضور الآلاف من المشاركين من أبناء القرية.

وكان الآلاف من أهالي أنشاص الرمل والقرى المجاورة شاركوا في تشييع جثمان الشهيد الدكتور الشهيد بعد أدائهم صلاة الجنازة عليه من مسجد الشيخ عباس بالقرية عقب صلاة الجمعة، وعبروا عن حزنهم لفقيدهم الآخر على غنيم وقالوا بأنه استشهد في مجزرة رابعة العدوية ولكنهم فقدوه بعد استشهاده من مستشفى رابعة.

وقال وائل شاهين من أهالى القرية" والله لم يكن الدكتور على إرهابيًا وكان حافظًا لكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، سائلا في ذهول أحد الأهالي بجواره بالله عليكم هل كان الدكتور على إرهابيًا الحافظ لكتاب الله، إذا كان هو إرهابيًا فنتمنى أن نكون جميعنا إرهابيين.

وقال بعض الاهالى الذين فوضوا السيسى "والله إحنا السبب في قتله لقد فوضنا السيسى ولم نكن نعلم بأنه سيقتل أعز الناس على قلوبنا فقد كان يفعل الخير الكثير وفى صمت، علاوة على أنه كان يخرج بعض الأدوية لفقراء القرية من صيدليته بدون مقابل".

وحمل المشيعون للجنازة لافتات مناهضة لوزارة الداخلية والسيسي والانقلابيين منها "يسقط يسقط حكم العسكر ، أه يا إنقلابي يا عار.. فى رابعة تعمل أسد .. وفى سينا تعمل فار، مرددين شعارات من بينها "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم .. إرحل يا سي سي .. مرسي رئيسى .. كل ميادين مصر رابعه.. كلنا على عبدالنبي الصادق ، كلنا على غنيم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان