رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فصل 8 عمال بـ"مصر إيران" بعد إغلاقها

فصل 8 عمال بـ"مصر إيران" بعد إغلاقها

سارة نور 25 أكتوبر 2015 17:12

أوقفت  إدارة شركة مصر إيران للغزل و النسيج بالسويس ثماني أفراد أمن عن العمل بسبب سماحهم  لعمال الشركة بإغلاق أبوابها و منع الإدارة من بيع أي منتجات بالمخالفة للقانون . 

و قال غريب صقر - قيادي عمالي بالشركة - إن سبب فصل أفراد الأمن يعود إلى تضامنهم مع العمال الذين أغلقوا بوابات الشركة بالأمس " السبت" بماكينة اللحام  بعد معرفتهم بتدوير المنتجات المخزنة من فترة في مخازن الشركة و بيعها مرة أخرى بعد قرار إغلاق الشركة بالمخالفة للقوانين ,مما أضطرهم لعمل محاضر ضد إدارة الشركة في قسم شرطة جبل عتاقة لكنهم لم يفعلوا شيء فذهبنا بماكينات اللحام إلى الشركة و أغلقنا أبوابها . 

و أوضح صقر  لـ"مصر العربية"  أن العمال فوجئوا بقرار غلق الشركة بشكل نهائي و لم يتقاضوا أجورهم عن شهري سبتمبر و أكتوبر فذهبوا للمحافظ لكنه تهرب منهم , لأنه كان وعد العمال في السابق بتشغيل المصنع بعد إضرابهم في فبراير و وأنه سيدفع لهم مستحقاتهم و هو ما لم يحدث حتى الأن , مما دعانا للجوء لمسؤولي الأمن و المستشار القانوني للمحافظة , مشيرا إلى إنهم متعاطفين معهم لكن دون فعل أي شيء للعمال الذين تشردوا .

يذكر أن الشركة القابضة  لصناعة الغزل و النسيج  أصدرت مطلع الشهر الجاري  قرار بإغلاق شركة مصر إيران من أجل إعادة هيكلتها بالإتفاق مع مكتب وارنر الأمريكى و مجموعة صحاري . 

  

إقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان