رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مجهولون يشعلون النار في 5 كنائس بالقاهرة والمنيا

مجهولون يشعلون النار في 5 كنائس بالقاهرة والمنيا

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

مجهولون يشعلون النار في 5 كنائس بالقاهرة والمنيا

الأناضول 16 أغسطس 2013 17:47

قال شهود عيان ومصادر أمنية إن مجهولين أشعلوا النار اليوم الجمعة في 5 كنائس بالعاصمة القاهرة، ومحافظة المنيا (جنوب)، ليصل بذلك عدد الكنائس التي تم الاعتداء عليها في عدد من المحافظات المصرية منذ الاربعاء الماضي إلى نحو 25  كنيسة.

وشهد يومي الأربعاء والخميس الماضيين قيام مجهولون ومتظاهرون غاضبون بالاعتداء على نحو 20 كنيسة، معظمها جنوب مصر، بحسب شهود عيان ومصادر أمنية؛ ما يرفع عدد الكنائس التي تم الاعتداء عليها منذ 3 أيام إلى نحو 25 كنيسة.

وأوضح شهود عيان اليوم أن مجهولين أشعلوا النيران في 3 كنائس جنوبي القاهرة، واحدة في منطقة حدائق حلوان، واثنتين في منطقة "طره"، دون وقو ع خسائر بشرية.

ولفت الشهود إلى أن واحدة من الكنائس الثلاث تم إخماد النيران بها، وقام الأهالي بتشكيل لجان شعبية لحمايتها، فيما لا تزال النيران مشتعلة في اثنتين حتى الساعة 17:15 تغ.

  فيما قالت مصادر أمنية إن متظاهرين ألقوا زجاجات حارقة على كنيستين في مدينة ملوى بمحافظة المنيا، ما أسفر عن إحراق واجهتهما، دون وقوع خسائر بشرية.

يأتي ذلك فيما قال شهود عيان إن قناصة أطلقوا النار اليوم، من أعلى كنيسة في منطقة الجيزة (جنوب القاهرة)، على مسيرات لمتظاهرين مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

ولم تعقب السلطات المصرية على تلك الوقائع حتى الساعة 17.15 تغ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان