رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصادر: ضبط ٣٥ مسلحًا وقتل ٣٠ آخرين بسيناء

مصادر: ضبط ٣٥ مسلحًا وقتل ٣٠ آخرين بسيناء

كتب - حاتم عبدالله: 16 أغسطس 2013 17:38

أكد مصدر سيادي مسؤول أن القوات المسلحة بالتنسيق مع عناصر الشرطة المدنية مستمرة في ملاحقة الجماعات الإرهابية في سيناء، مضيفا أن العمليات كل يوم تكبد الإرهاب خسائر فادحة، مؤكدا أنها تمكنت خلال الأسبوع الماضي من ضبط وقتل اكثر من ٦٥ إرهابيًا.

 

واضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية تمكنت من القبض علي أكثر من ٣٥ ارهابيًا من بينهم القيادى الجهادى مصطفى البطين ارهابي من قيادات العناصر الجهادية النشطة المتورطة فى الهجوم على أكمنة الجيش والشرطة بشمال سيناء خلال الفترة الماضية ومن بين المقبوض عليهم عناصر جهادية فلسطينية اشتركوا في عمليات إرهابية ضد قوات الامن بالإضافة الى تفجير خط الغاز كما ارتكبوا أعمالا ارهابية ضد أهالي سيناء. 

 

وتابع: إن قوات الأمن هاجمت اكثر من بؤرة ووكر ارهابي سواء بطائرات الاباتشي او بالقوات البرية وتمكنت من قتل اكثر من ٣٠ ارهابيًا من بينهم ٦ فلسطينين ينتمون الي جماعات جهادية فلسطينية التي تدعم الرئيس المعزول محمد مرسي، مؤكدا ان التحقيقات مستمرة مع المتهمين المقبوض عليهم ومضيفا انهم اعترفوا بارتكاب عمليات ارهابية ضد قوات الامن بسيناء.

 

وأشار المصدر الي أن الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة وعناصر حرس الحدود التايعة للجيش الثاني الميداني تمكنا من اكتشاف وهدم وتدمير ٧ بيارات لتهريب الوقود المدعم علي خط الحدود الدولية كان يتم تخزينهم بغرض عمليات التهريب إلى قطاع غزة كما تم اكتشاف وتدمير ١٠ انفاق علي الشريط الحدودي مع قطاع غزة.

 

وشدد المصدر علي أن القوات المسلحة تكثف من عملياتها في سيناء لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار أمن المجتمع المصري والإضرار بالأمن .

 

ولفت المصدر الي انه تم ضبط كميات كبيرة من الاسلحة الثقيلة والخفيفة من " ار بي جي" كما عثر ايضا علي عددا من الصواريخ.   محملة بالسيارات وداخل البؤر الاجرامية.

 

وأوضح المصدر أن تلك الجماعات الإرهابية كانت تخطط لتنفيذ وارتكاب عمليات إرهابية أثناء قيام وزارة الداخلية بفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وأهالى شمال سيناء الشرفاء.

 

اكد المصدر السيادي على استمرار القوات المسلحة والشرطة المدنية فى مطاردة هذه المجموعات الإرهابية والقضاء على جميع البؤر الإجرامية حتى يتم فرض الأمن واستعادة الاستقرار بشكل كامل فى شمال سيناء.

واشار المصدر الي ان الاجهزة الامنية ترصد تحركات العناصر الارهابية من خلال رصدهم بالطائرات وتصوير أماكن اختبائهم وستهاجم تلك البؤر الاجرامية خلال الايام القادمة.

 

وقال المصدر أن بذلك وصلت نتائج جهود القوات المسلحة في شمال سيناء منذ أن بدأت في ٥يوليو حتي الآن الي القبض علي أكثر من ١٤٠ إرهابيا وقتل وإصابة ١٨٠ إرهابيا مشيرا الي أن قوات الامن تتبع العناصر الإرهابية من خلال الرصد الجوي وستقوم بعمليات امنية لملاحقة هؤلاء المجموعات التكفيرية التي تهدد الامن القومي المصرية وتسعي الي هدم الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان