رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

" حب مصر": غرق الإسكندرية مهزلة.. وعلى المحافظ الاستقالة أو تقديم حلول

 حب مصر: غرق الإسكندرية مهزلة.. وعلى المحافظ الاستقالة أو تقديم حلول

الحياة السياسية

شوارع الإسكندرية غارقة في مياه الأمطار

" حب مصر": غرق الإسكندرية مهزلة.. وعلى المحافظ الاستقالة أو تقديم حلول

عبدالغنى دياب 25 أكتوبر 2015 13:33

وصف النائب البرلماني، أحمد السجيني، الفائز بمقعد مجلس النواب عن قائمة "في حب مصر" بقطاع غرب الدلتا، والمتحدث الإعلامى لها، إغرق مياه الأمطار للشوارع والميادين بمدينة الإسكندرية بالمهزلة.

 

وقال السجيني، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن ما حدث يحاسب عليه محافظ الاسكندرية  والجهات المسئولة عن أعمال صيانة محطات الرفع و الصرف و الأمطار.

 

 وطالب عضو مجلس النواب محافظ الإسكندرية بالاعتذار عن منصبه إذا كان غير قادر على تحمل المسئولية، أو تقديم رؤية للحل، و"إذا كان يملك ذلك فعليه عرض رؤيته على المجتمع المدني والأجهزة المعنية من خلال مؤتمر عام".


وحذر السجيني من عدم التعامل مع حادثة اليوم بجدية، "ما سينتج عنه حوادث وخيمة، منها انهيار للمنازل والأبراج المخالفة، التي تم بناؤها بعيدا عن الرقابة الهندسية للدولة".

 

 وأوضح أن وجود المشاكل والتحديات ليس عيباً "بل العيب في افتقاد المسئول للرؤية الواقعية والخطط التنفيذية المسبقة للتعامل مع تلك المشاكل و التحديات".

 

وشدد السجيني على أن المواطن بات في حالة استنكار لحالة محافظة الإسكندرية التي يسودها انعدام التخطيط لعمراني وسوء  التفاعل مع عناصر الإدارة المحلية الرشيدة، من معاملات بالأحياء وخدمات النظافة وجمع القمامة، إضافة إلى أزمات الصرف الصحي والمرور.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان