رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عبدالرحمن سعودي.. بنى مؤسسات للداخلية فاتهمته بتهريب الدولار

عبدالرحمن سعودي.. بنى مؤسسات للداخلية فاتهمته بتهريب الدولار

الحياة السياسية

عبدالرحمن سعودي

عبدالرحمن سعودي.. بنى مؤسسات للداخلية فاتهمته بتهريب الدولار

مصر العربية 25 أكتوبر 2015 10:25

"إخواني الانتماء، ورجل أعمال ناجح، ومنشئ مبنى برج الشرطة بلاظوغلي".. تركيبة قد لا تكرر إلا في حالة عبدالرحمن سعودي، رئيس مجلس إدارة شركة التنمية العمرانية، ورئيس مجلس إدارة شركة الجيزة للمستلزمات الطبية.


رفض ابن الرابعة والستين العمل في مجال دراسته بعد حصوله على بكالوريوس الطب من جامعة القاهرة عام 1979 ليبدأ العمل في مجال المقاولات بتدشين شركته عام 1980 بتمويل من والده الذي كان تاجرا كبيرا.


سعودي أب لـ 8 أبناء هم: مصعب و حمزة وسلمان وعلي وعائشة وأبو بكر ومحمد و مريم، أكبرهم مصعب يبلغ 36 عاما وأصغرهم محمد حيث الـ 17  عاما.

 

 وتعد شركة ابن محافظة الجيزة من أبرز الشركات التي ساهمت في إنشاء العديد من المباني الحكومية في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، حيث تولت تأسيس بناء برج الشرطة بلاظوغلي إلى جانب 22 مستشفى تابعة لوزارة الصحة وبعض الأندية التابعة لوزارة الشباب السابقة، والعديد من الأبنية التعليمية الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، وكذلك بعض المشروعات التابعة لوزارة الخارجية.


ويعتبر سعودي أيضا صاحب فروع سوبر ماركت «سعودي»، وهي واحدة من أشهر سلاسل السوبر ماركت الكبيرة بالقاهرة التي تنافس سلاسل سوبر ماركت عالمية فى مصر مثل: «كارفور» و«مترو» وغيرها، التي صدر قرار بالتحفظ عليها وإدارتها من قبل لجنة حصر ممتلكات الإخوان العام الماضي، إلا أن القضاء الإداري قضى في يناير 2015 بوقف التحفظ على محلات سعودي وبعدها طعنت الحكومة على قرار إلغاء التحفظ. 


وتلاحق قوات الشرطة رجل الأعمال عبدالرحمن سعودي لاتهامه بالإضرار بالاقتصاد القومي بالمشاركة مع رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه، مساء الجمعة 23 أكتوبر، و4 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بتهم تنفيذ مخطط للجماعة يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد من خلال تجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج البلاد والعمل على تصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار. 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان