رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحفيون يتقدمون ببيان للنقيب للإفراج عن زملائهم المعتقلين

صحفيون يتقدمون ببيان للنقيب للإفراج عن زملائهم المعتقلين

الحياة السياسية

وقفة تضامنية مع الصحفي المعتقل شوكان أمام نقابة الصحفيين - أرشيفية

صحفيون يتقدمون ببيان للنقيب للإفراج عن زملائهم المعتقلين

هناء البلك 25 أكتوبر 2015 08:48

وجه عدد من الصحفيين بيانًا إلى يحيى قلاش، نقييب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، للمطالبة بسرعة الإفراج عن زملائهم المعتقلين، وتوفير الرعاية الصحية لهم والمعاملة الإنسانية اللائقة بهم داخل محبسهم.

 

وتقدم بالبيان أبو المعاطي السندوبي، وهشام فؤاد، وكارم يحيي، وعمرو عبد الغني،  بعد رسالة زوجة الصحفي يوسف شعبان، التي طالبت بسرعة الإفراج عنه، بعد الحكم عليه بسنة وثلاثة أشهر على خلفية تغطية أحداث قسم الرمل عام 2013.

 

واعتبر الصحفيون هذا الأمر جريمة متكاملة في حق الزميل يوسف شعبان وغيره من الصحفيين، مثل هاني صلاح الدين، المهدد بفقد نظره، ومجدي أحمد، ومحسن راضي، وشوكان، وطالبوا النقابة بالتدخل الفوري من أجل الضغط على وزارة الداخلية.

 

وأشار الصحفيون في بيانهم إلى أنه سيتم الإعلان عن اعتصام خلال أسبوع، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، رافضين جريمة الإهمال الطبي في السجون على حد وصفهم، وحفاظًا على كرامة زملائهم.

 

ووقع على البيان العديد من الصحفيين منهم أحمد أبوزيد، ومنى عزت، ومي محمود، ومحمد عطية، ونادية كامل، وناصر حجازي، وهاله محمد عمر، وهبة الله يوسف، ووفاء الشيشيني، ويحيى صقر، وأحمد الخميسي، وأمنية قلاوون، وأيمن عامر، وأيمن عبد المعطي عبد الرسول، وإبراهيم جابر، وإسلام صلاح الدين، وإيهاب صابر سليمان، وأحمد محمد محمد علي، والسيد موسى، وغيرهم من الصحفيين.

 

اقرأ أيضا:

الصحفيين-تشكو-الداخلية-ببلاغ-للنائب-العام-بسبب-جعفر-والسيد">"الصحفيين" تشكو "الداخلية" ببلاغ للنائب العام بسبب "جعفر والسيد"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان