رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مروحيات تقوم بإنزال قناصة أعلى مباني رمسيس

شهود:

مروحيات تقوم بإنزال قناصة أعلى مباني رمسيس

الأناضول 16 أغسطس 2013 16:42

قال شهود عيان إن مروحيات عسكرية مصرية قامت بإنزال عدد من القناصة أعلى المبانى القريبة من ميدان رمسيس (وسط القاهرة) والذين أطلقوا النار على أنصار الرئيس المصري المقال محمد مرسي.

وأضاف الشهود أن من بين تلك المباني جريدة "الجمهورية" (المملوكة للدولة) ومستشفى "الهلال" قرب الميدان، مشيرين إلى أن القوات أطلقت النار باتجاه المتظاهرين ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

 

من جانبها، قالت منظمة "مراقبون لجرائم الانقلاب"، المؤيدة لمرسي، إن قناضة على متن مروحيات عسكرية "استهدفت" المتظاهرين في ميدان رمسيس (وسط القاهرة)، مشيرة إلى سقوط أكثر من 51 قتيلا و400 مصاب في الميدان نفسه. وفي وقت سابق اليوم قال شهود عيان إن قناصة يطلقون النار على دراجات بخارية تنقل مصابين إلى مستشفى القصر العيني بوسط القاهرة.

 

ولم يتسن التأكد من صدقية كل تلك الروايات من جهة مستقلة، فيما لم تعلق السلطات المصرية على تلك الاتهامات حتى الساعة 16:00 تغ.

 

وبعد صلاة الجمعة بات ميدان رمسيس (أكبر ميادين القاهرة والذي يقع بوسطها) أشد المناطق التهابا؛ حيث تصب فيه معظم المسيرات القادمة من أحياء القاهرة ومحافظة الجيزة المجاورة لها، وشهد سقوط 51 شخصا وإصابة 300 على الأقل بحسب شهود عيان ومصادر في المستشفى الميداني الذي أقيم في مسجد الفتح بالميدان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان