رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عبدالعظيم:قمع أصوات المعارضة تسبب في ضعف المشاركة بالانتخابات

 عبدالعظيم:قمع أصوات  المعارضة تسبب في ضعف المشاركة بالانتخابات

الحياة السياسية

حازم عبدالعظيم الناشط السياسي وعضو حملة السيسى الانتخابية

واصفا إياها بـ"التمثيلية"

عبدالعظيم:قمع أصوات المعارضة تسبب في ضعف المشاركة بالانتخابات

عمرو عبدالله 24 أكتوبر 2015 18:13

قال الدكتور حازم عبدالعظيم، أمين  الشباب السابق بالحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن إعلان تلويح  بعض القوائم  والتحالفات  الانتخابية   بالانسحاب من انتخابات مجلس النواب وتهديد البعض بذلك، هو محاولة للحصول على شو إعلامي وتسجيل موقف سياسي، خاصة بعد أن تأكدوا أنهم لن يأخذوا شيئا من" التورتة"، وأن الدولة ستعطى كل شىء لأحزابها وقائمتهم.

 

وعن عدم الإقبال على التصويت بالجولة اﻷولى لانتخابات مجلس النواب، أوضح عبدالعظيم، لـ"مصر العربية"، أن عدم الإقبال على التصويت بانتخابات مجلس النواب الذى ظهر بالجولة اﻷولى، كان متوقعا، لعدة أسباب منها وجود حالة عامة من الإحباط لدى جميع القئات العمرية بالشعب المصرى وليس الشباب فقط.

وأضاف  أمين لجنة الشباب السابق بالحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي ، أنه من ضمن اﻷسباب حدوث تحول لدى الكثير من الناس الذين كانوا مؤيدين  للنظام  الحالي ،  وأصبحوا معارضين للسلطة الحالية نتيجة للسياسات الخاطئة التى تنتهجها، إضافة إلى أن عملية انتخابات مجلس النواب الحالية أصبحت "تمثيلية" ولكنها ثقيلة الظل ؛ ﻷن الشعب المصرى شاهدها من قبل عام 2010.

 

وأشار عبدالعظيم ، إلى أن حديث السلطة عن مشروعات عملاقة، تستهلك أموال كثيرة ولاتعود بالنفع على المواطنيين العاديين – وهم اﻷكثرية- جعلهم ناقمين على السلطة، فى ظل إمكانية استغلال هذه اﻷموال فى مشروعات صغيرة تعود بالنفع عليهم.

 

وتابع عبدالعظيم، أن تخوين الشباب، الذى يقوم به الإعلام الذى أصبح غالبيته مواليا للسلطة، إضافة لقمع كل أصوات المعارضة الذى تقوم به أجهزة الدولة، بجانب عدم الحيادية من جانب أجهزة  الدولة  فى العملية الانتخابية وتشكيلها لقوائم وأحزاب، يأتي ضمن اﻷسباب الهامة لعزوف الناس عن المشاركة بالانتخابات البرلمانية، متوقعا استمرار العزوف خلال المرحلة الثانية من الانتخابات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان