رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تواضروس لـ"أقباط سان فرانسيسكو" : مصر على الطريق الصحيح

تواضروس  لـأقباط سان فرانسيسكو : مصر على الطريق الصحيح

الحياة السياسية

البابا تواضروس في احتفال أقباط سان فرانسيسكو

تواضروس لـ"أقباط سان فرانسيسكو" : مصر على الطريق الصحيح

عبد الوهاب شعبان 24 أكتوبر 2015 12:19

أعرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته باستقبال الأقباط له في سان فرانسيسكو، إبان جولات زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستغرق 21 يومًا، لافتًا إلى أن مستقبلا رائعا ينتظر شباب مصر "التي تسير على الطريق الصحيح" حسب قوله.

 

وقال تواضروس، إنه سعيد بالعروض التاريخية، وملابس الفراعنة، التي ميزت حفل الاستقبال، صباح اليوم السبت، ووجه حديثه للأقباط قائلا: "جايب لكم سلام من مصر، وهناك مستقبل رائع ينتظر شبابنا، إحنا ماشيين في الطريق الصحيح، ولا تلتفتوا للإعلام الخاطيء على مستوى الكنيسة والوطن، وثقوا في كل الأخبار الجيدة".

 

وأردف قائلا: "مصر وحشتني جدًا، كما لو أني بقالي شهور بعيد عنها، جميل أنكم تقدموا عروض مصرية بالتاريخ، حتى لو بقيتوا أمريكان، لازم التاريخ يبقى معروف".

 

وأضاف تواضروس خلال كلمته لأقباط سان فرانسيسكو قائلا إن مسئولة أوروبية (لم يسمها) زارته منذ شهرين وقالت له: "إن جدها الرابع كان قبطيّا، منذ أيام الحملة الفرنسية، معربة عن رغبتها في حضور قداس قبطي".

 

وأشار إلى أن مصر الآن تمر بمنعطف كبير، "لكن عين الله الحارسة جعلتها تقف على قدميها وتجتاز المحنة" حسب قوله، لافتًا إلى استحقاقات خارطة الطريق، والتي تنتهي بانتخابات مجلس النواب.


واستطرد: "أول مرة في تاريخ مصر يكون هناك رئيس سابق، ورئيس حالي منتخب، ويوجد أناس كثيرون يحملون هم مصر ويقودونها بحكمة ومهارة.

 

واستشهد البابا تواضروس بـ" مشروع قناة السويس"، باعتباره هدية لكل العالم، حسب وصفه، وإشارة لروح جديدة لمصر، مشيرًا إلى أنها أول مرة يجمع فيها المصريون 64 مليار جنيه خلال أسبوع.


وعرّج البابا تواضروس، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكاتدرائية المرقسية في عيد الميلاد الماضي، مؤكدًا أن هذه أول زيارة لرئيس مصري في احتفال رسمي.

 

وأوضح أن مصر كانت تسعى لعضوية مجلس الأمن، وحازت على ثقة من شعوب العالم، واستطرد قائلًا : "نبدأ في مصر بدايات جديدة، وجيدة جدا".


يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني ترأس وفدًا كنسيًا يضم كلًا من "الأنبا بافلي أسقف كنائس عزبة النخل، والأنبا أنجيلوس أسقف شبرا الشمالية"، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية مطلع أكتوبر الجاري.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان