رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قنابل غاز لتفريق مسيرات أسيوط المؤيدة لمرسي

قنابل غاز لتفريق مسيرات أسيوط المؤيدة لمرسي

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

قنابل غاز لتفريق مسيرات أسيوط المؤيدة لمرسي

أسيوط - امل ناصر : 16 أغسطس 2013 15:48

أطلقت قوات الأمن وعناصر من القوات المسلحة القنابل المسيلة للدموع وطلقات صوتية لتفريق عدة مظاهرات بوسط مدينة أسيوط حاولت الانضمام إلى التظاهرة الرئيسية التي خرجت من مسجد المجذوب.

حيث حاولت الأربع مسيرات التجمع للمسيرة الرئيسية عند مسجد ناصر والتي اعتبرها أعضاء التحالف الإسلامي نقطة تجمع لهم، حيث قامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والطلاقات الصوتية لتفريق المتظاهرين وحدثت عملية كر وفر من قبل المتظاهرين بالشوارع الجانبية شارع يسري راغب وشارع شيكوريل وشارع المنفذ.


في نفس الوقت احتشدت تشكيلات الأمن المركزي عند مدخل ميدان المنفذ من ناحية مسجد ناصر وأطلق الجنود القنابل المسيلة للدموع بكثافة لمنع اقتراب المتظاهرين فيما أطلق الجنود طلقات الذخيرة الحية في الهواء لمنع وصول مسيرة أخرى من مسجد مكة والهلالي.


وخرجت التظاهرة من مسجد المجذوب بوسط مدينة أسيوط وطافت شوارع المدينة الرئيسية ورفع المتظاهرون صوراً للرئيس المعزول محمد مرسي وأعلام القاعدة، وتعالت هتافاتهم "فضوا كل الميادين.. احنا هنا مكملين"، "يللي بتسأل نازل ليه.. قتلوا اخوتنا في الميادين"، "ياللي ساكت ساكت ليه.. بعت حقك ولا ايه"، "يا اللي ساكت ساكت ليه.. انت سيسي ولا ايه"، "يا صليب اتلم اتلم يا نخليها دم في دم" "اتلم الخايب على المتعوس شيخ الأزهر وطوادروس"،،"يسقط يسقط حكم العسكر .. احنا الشعب الخط الأحمر".
في نفس الوقت أعلنت مديرية أمن أسيوط حالة الاستنفار الأمني "ج" وانتشرت تشكيلات الأمن المركزي وعناصر للقوات المسلحة حيث شوهدت السيارات المصفحة في الميادين الرئيسية في محيط التظاهرة وأغلقت الشوارع المؤدية إلي المنشآت الحيوية من بينها مديرية الأمن ومبني المحافظة وسجن أسيوط العمومي ومبني الأمن الوطني.


وقالت مصادر أمنية مسؤولة إن هناك خططًا أمنية لمواجهة أحداث الشغب ولن يسمح بالخروج علي الشرعية أو التعرض للمنشئات الحيوية أو المنية والعسكرية.


وأضافات المصادر أن قوات الأمن في حالة الاستنفار وسوف تلاحق المتسببين في أحداث الشغل وتتعامل معهم بكل قوة حفاظاً علي مقدرات الشعب وناشدت قوات الأمن عبر مكبرات الصوت المتظاهرين بعدم الاقتراب من المنشئات الشرطية والعسكرية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان