رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش يجدد ضخ المياه على حدود قطاع غزة

الجيش يجدد ضخ المياه على حدود قطاع غزة

الحياة السياسية

ضخ المياه على حدود قطاع غزة

الجيش يجدد ضخ المياه على حدود قطاع غزة

وكالات 23 أكتوبر 2015 07:49

عاودت مجددا قوات الجيش صباح اليوم الجمعة ضخ مياه البحر بكميات كبيرة داخل الأنفاق الأرضية أسفل الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

 

وذكر شهود عيان أن الجيش ضخ المياه من البحر داخل الخندق المائي الذي حفره مؤخرًا، ما تسبب في غرق العديد من الأنفاق المهجورة والمتوقفة عن العمل منذ سنوات، بحسب وكالة صفا الفلسطينية.

 

ولفت الشهود إلى أن ضخ المياه تركز في المناطق المقابلة "لحي تل السلطان وحي "زعرب" و"الشعوت" غربي محافظة رفح، وأن كميات كبيرة من المياه تدفقت بشكلٍ سريع داخل الأنفاق ما أدى لإغراق عددًا منها، فيما تزال عمليات الضخ متواصلة لحين كتابة هذا الخبر.
 

يذكر أن الجيش يقوم بإنشاء ممر مائي على طول الحدود الفلسطينية المصرية للقضاء على ما وصفها "أنفاق التهريب غير الشرعية" وعمد إلى ضخ المياه في الممر مرات سابقًا ما تسبب بإغراق الكثير من الأنفاق، وتسبب الأمر بانهياراتٍ أرضية.
 

وحذرت العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية عن خطورة هذا الممر على مُستقبل محافظة رفح الفلسطينية البيئي والصحي والسكني والزراعي، مطالبين كافة الجهات المعنية بسرعة التدخل لوقفه على الفور لمنع حدوث تداعيات خطيرة، بدأت تظهر بعضها مع أول عملية ضخ للمياه.
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان