رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردنيون يطالبون بقطع العلاقات مع حكومة الانقلاب فى مصر

فى مظاهرات اليوم..

أردنيون يطالبون بقطع العلاقات مع حكومة الانقلاب فى مصر

الأناضول 16 أغسطس 2013 13:46

 تظاهر المئات من الأردنيين، بعد ظهراليوم الجمعة، أمام المسجد الحسيني (المكان الأبرز للمظاهرات الأردنية ) وسط العاصمة الأردنية عمان، تنديداً بما وصفوها "المجازر الدموية" التي شهدتها مصر خلال فض اعتصام مؤيدي الرئيس المصري المقال محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" بالقاهرة، أول أمس الأربعاء.

 

وحمل المشاركون في التظاهرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية، الأعلام الأردنية والمصرية إلى جانب علم الإخوان المسلمين وصور مرسي، رافعين لافتات كتب عليها "لا للانقلاب على الشرعية .. نعم لحرية الشعوب" "يسقط يسقط حكم العسكر".

 

وهتف المشاركون ضد وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، قائلين " علِ (ارفع) الصوت من عمان .. لا سيسي ولا أمريكان" ، "راجع راجع يا إسلام .. حاكم حاكم يا إسلام"  "بلطجية بلطجية".

 

وشارك في الاعتصام قيادات من الإخوان المسلمين  في الأردن، أبرزها المراقب العام للجماعة، همام سعيد، والأمين العام لها، حمزة منصور، إلى جانب عدد من القيادات الإسلامية الأخرى.

 

وشهدت المظاهرة تواجداً أمنياً لم يكن بالكثيف من قبل رجال الأمن العام الأردني .

 

وألقى المراقب العام همام سعيد كلمة طالب فيها الحكومة الأردنية بسحب اعترافها بالنظام المصري الحالي ، والذي جاء خلال زيارة قام بها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بعد الإطاحة بالرئيس مرسي ببضعة أيام .

 

وتتزامن مظاهرة إسلاميي الأردن مع مظاهرات مشابهة، انطلقت بعد صلاة الجمعة في عدد من العواصم العربية، إلى جانب عدد من المحافظات المصرية، تنديداً بفض اعتصامات "رابعة والنهضة" بمصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان