رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسحاق: السبت أولى جلسات حملة لرفض تعديل الدستور

إسحاق: السبت أولى جلسات حملة لرفض تعديل الدستور

الحياة السياسية

جورج إسحاق - عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

إسحاق: السبت أولى جلسات حملة لرفض تعديل الدستور

عبدالغني دياب 22 أكتوبر 2015 15:19

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والقيادي بالتيار الديمقراطي، إنه يجهز مع عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة، لعقد مؤتمر  في 29 أكتوبر الجاري للدفاع عن الدستور الحالي ورفض دعوات تعديله.

وأضاف إسحاق، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن أولى جلسات التحضير ستكون السبت المقبل، وسيتحدد فيها ملامح الحملة وإمكانية التواصل مع مجلس النواب الجديد من عدمه، وتعميم فكرة الدفاع عن الدستور.

 

ويشارك فى الحملة أحزاب التيار الديمقراطي  (الكرامة والتيار الشعبي والدستور والتحالف الشعبي ومصر الحرية)، إضافة إلى تجمع النقابات المستقلة، ودار الخدمات النقابية.

 

وكان عدد من القوى السياسية المؤيدة للنظام قد طرحت فكرة تعديل بعض مواد الدستور، خصوصا  تلك المتعلقة بصلاحيات رئيس الجمهورية.

 

وأدلى اللواء سامح سيف اليزل، مقرر قائمة في حب مصر، التي فازت بـ60 مقعد من مجلس النواب الجديد، بتصريحات تؤكد نية السعي لتعديل 7 مواد من الدستور الجديد، تتعلق باختصاصات الرئيس وصلاحيات مجلس النواب الدستورية.

 

وانطلقت الحملة التي تدعو لتعديل الدستور بوسائل الإعلام، عقب تصريح الرئيس السيسي بأن "الدستور الحالي كتب بنوايا حسنة، والدول لا تبنى بالنوايا الحسنة"، في إشارة لتعديله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان