رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"العليا للانتخابات": 26.6% نسبة المشاركة في المرحلة لـ"النواب"

العليا للانتخابات: 26.6% نسبة المشاركة  في المرحلة لـالنواب

الحياة السياسية

مؤتمر اللجنة العليا للإنتخابات

"العليا للانتخابات": 26.6% نسبة المشاركة في المرحلة لـ"النواب"

نادية أبوالعينين _ عمرو عبدالله 21 أكتوبر 2015 17:52

قال المستشار  أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للإنتخابات إن نسبة المشاركة في العملية الانتخابية  بلغت 26.65% من أجمالي عدد  الناخبين  المقدر 27 مليون و400 الف، موضحا أن عدد من أدلوا باصواتهم بلغ ٧ مليون و٥٩٤ ألفا.  

وأشار عباس  خلال مؤتمر اللجنة لإعلان  النتائج  النهائية  للمرحلة الأولى من انتخابات  مجلس النواب التي جرت في  14 محافظة أن الأصوات الصحيحة بلغت ٦ مليون و٧٨٤ ألف و١٩٨ صوتا ، في حين  بلغ عدد الأصوات الباطلة ٦٩٤ الف و٤٦٦ صوتا. 

وأضاف عباس إن الجولة الأولي من الانتخابات أجريت بطريقة شفافة وسليمة أعطت للمواطنين فرصة للتعبير عن حقهم الديمقراطي في التصويت.

وتابع أن العمل في اللجان الفرعية انتظم بنسبة ٩٧٪ وهناك سلبيات بنسبة ٣٪ تمثلت فى تأخر فتح بعض اللجان، ووقوع بعض المشادات، وأن هناك مخالفات للضوابط الإعلامية في محيط عدد من اللجان..


وأوضح أن أعلى محافظات الجمهورية من حيث  نسبة التصويت، هي الوادي الجديد بنسبة ٣٧٪، وأقلهم محافظة الجيزة بنسبة  ٢١٪، لأفتا أن   ٤ مرشحين فقط هم من تمكنوا من الفوز  بالمقاعد الفردية في الجولى الأولى، وهم عبد الرحيم على بدائرة الدقي والعجوزة، ومحمد حمد دسوقي بدائرة أسيوط، ومحمد الباشا عيد بدائرة ديروط بأسيوط، وجمال محمد أدم فراج بدائرة الواحات الخارجة

وأكد أن قائمة في حب مصر حسمت الفوز  بقائمتي"غرب الدلتا"،  و"شمال ووسط الصعيد"


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان