رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبدالوهاب: السعودية ستفي بتعهداتها المالية تجاه مصر

عبدالوهاب: السعودية ستفي بتعهداتها المالية تجاه مصر

الحياة السياسية

عفيفي عبدالوهاب

عبدالوهاب: السعودية ستفي بتعهداتها المالية تجاه مصر

الأناضول 16 أغسطس 2013 12:16

قال السفير المصري في العاصمة السعودية الرياض،عفيفي عبدالوهاب، لوكالة الأناضول للأنباء" انه لم يصله أي شيء بشأن الموقف السعودي بعد فض اعتصامي الإخوان المسلمين في مصر، ولم تحدث أي خطوات دبلوماسية من جهتهم معه. مضيفا: "السعودية اذا كان لديها موقف ستعلنه".

وكانت الحكومة المصرية قد فضت أول أمس الأربعاء اعتصامين لمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المطالبين بعودته ما أدى إلى وقوع مئات القتلى وآلاف المصابين.

وعن قيمة الثلاثة مليارات المتبقية من المساعدات التي ودعت بها السعودية مصر بعد الإطاحة بمرسي، قال السفير المصري: هذا الأمر يتم تنسيقه بين الجانب السعودي، ووزارة التعاون الدولي المصرية، لكن السعودية من المؤكد انها ستفي بوعودها ما دامت قد وعدت.

وكانت السعودية قد وعدت مصر بحزمة مساعدات بقيمة 5 مليارات دولار، منها منحة بقيمة ملياري دولار في صورة منتجات نفطية وغاز، وملياري دولار وديعة، بالإضافة إلى مليار دولار نقداً.

وكان الحكومة المصرية قد أكدت انها تلقت فعليا ملياري دولار وديعة بالبنك المصري المصري.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السعودية ،السفير أسامة نقلي "للأناضول" ان وزير الخارجية المصري ،نبيل فهمي، سيزور المملكة الأسبوع القادم.

ورفض النقلي التصريح حول عما اذا كان هناك تغيرا في موقف السعودية من الأوضاع في مصر بعد فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" التابعين لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وقال: "اذا كان هناك موقف سيتم إعلانه من خلال بيان رسمي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان