رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 6 إثر إطلاق النار على مسيرة بـ"الإسماعيلية"

مقتل 6 إثر إطلاق النار على مسيرة بـالإسماعيلية

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

مصادر طبية:

مقتل 6 إثر إطلاق النار على مسيرة بـ"الإسماعيلية"

الأناضول 16 أغسطس 2013 12:04

قتل ستة أشخاص - بينهم سيدة واثنان في حالة موت إكلينيكي - في مدينة الإسماعيلية، شمال شرقي مصر، خلال مسيرة منددة بفض اعتصامات مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي بالقوة بعد صلاة الجمعة، بحسب مصادر طبية.

ووفقا لروايات متطابقة من شهود عيان، فإنه بمجرد انطلاق مسيرة من مسجد "الصالحين" بالمدينة، قام صبية بإلقاء الحجارة على قوات الأمن والجيش المتمركزة في عدة نقاط رئيسية بالمدينة، وقابلتها القوات بإطلاق الرصاص الحي في الهواء.

من جانبه، صرح للأناضول مدير المستشفى الميداني المتنقل والمصاحب للمسيرة، الطبيب أحمد اللبان، أن المستشفى استقبل ستة أشخاص قتلوا بالرصاص الحي، بينهم سيدة، مضيفا ان أربعة أشخاص وصلوا جثة هامدة فيما دخل اثنان آخران "مرحلة الموت الإكلينيكي، وفي حالة ميئوس منها".  وأوضح ان 22 آخرين أصيبوا بأعيرة نارية.

وأوضح أن المستشفى أطلق نداء استغاثة من أجل اسعاف المصابين وأمداده بمزيد من الأطباء والممرضين والمستلزمات الجراحية في ضوء ازدياد أعداد الجرحى، فيما يتواصل سماع دوى طلقات النار في محيط المسجد.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولي الأمن أو الجيش بالاسماعيلية حول هذه الروايات غير أن مديرية أمن الإسماعيلية أعلنت في بيان لها مساء اليوم الخميس، صدور تفويض من وزارة الداخلية باستخدام الذخيرة الحية، لمواجهة أي اعتداءات على المنشآت

وتأتي هذه المسيرة ضمن مليونية "جمعة الغضب" التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي كان مشرفا على اعتصامات مؤيدي مرسي، وذلك للتنديد بسقوط مئات القتلى خلال عملية فض الاعتصامات وما تبعها من مواجهات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان