رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"نجم" يطالب بعقد اجتماعي للخروج من دائرة الثأر

نجم يطالب بعقد اجتماعي للخروج من دائرة الثأر

الحياة السياسية

إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية

"نجم" يطالب بعقد اجتماعي للخروج من دائرة الثأر

أ ش أ 16 أغسطس 2013 12:02

طالب إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، بوضع عقد اجتماعي يشارك فيه المصريون جميعا بالالتزام بنشر الوئام بيننا، وألا نسمح تحت أي ظرف تحويل الوضع إلى دائرة مغلقة من الثأر والثأر المضاد في هذه المرحلة الحرجة.

 

وأكد - في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تحت عنوان - "من مصر نداء من أجل السلام" - أن مستقبل مصر بيد المصريين وحدهم وهم قادرون علي حل مشكلاتهم، وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية بين جميع أطياف المجتمع وهو أمر ملح للغاية إذا ما أردنا تجنب المزيد من إراقة الدماء.

 

وأكد نجم أن استعادة دولة القانون والنظام لا يمكن أن يتحقق عن طريق اللجوء إلى الإجراءات الأمنية وحدها، ولكن يجب أن يتم ذلك بالتوازي مع تحقيق المصالحة الوطنية بين جميع الفصائل والأطياف السياسية، والتي لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال إرادة حقيقية وإدارة جيدة.

 

وأوضح نجم أن مصر التي شهدت بعض مظاهر الفرح والتشفي في صور جثامين القتلى ليست مصر التي نعرفها ونرجوها.

 

وحول الاعتداءات التي وقعت على الكنائس في عدد من محافظات مصر، أشار إلى أن تخريب الكنائس ومهاجمتها وحرقها قامت بها عناصر متطرفة فضلا عن اعتداءات على منشآت عامة وخاصة، لا يمكن أن تصدر عن شخص مسئول أو يهتم أصلا بالدين أو الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان