رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أسباب صحية" تؤجل انتخابات "الدستور" للمرة الخامسة

أسباب صحية تؤجل انتخابات الدستور للمرة الخامسة

الحياة السياسية

تامر جمعة - القائم بأعمال رئيس حزب الدستور

"أسباب صحية" تؤجل انتخابات "الدستور" للمرة الخامسة

عبدالغنى دياب 21 أكتوبر 2015 10:51

قالت سماح غزاوي، المتحدثة الإعلامية باسم قائمة "معا نستطيع" المتنافسة على انتخابات المناصب القيادية بحزب الدستور، إن "أسبابا صحية" وراء تأجير انتخابات الحزب وتغيير اللجنة المشرفة عليها.

 

وأوضحت غزاوي، في تصريح لـ مصر العربية، إن التأجيل يرجع إلى مرض رئيس اللجنة، محمد الدسوقي حلمي، عضو الهئية العليا، والذي كان مكلفا بالإشراف على العملية الانتخابية.

 

وأضافت: "دخل الدسوقي بالأمس ﻹجراء عملية جراحية في ساقه بعدما كسرت منذ 3 أسابيع، وتسبب ذلك في تعطل أعمال اللجنة، ومتابعة سريان العملية الانتخابية داخل الحزب".

 

ولفتت غزاوي إلى أن رئيس اللجنة اعتذر قبل أيام، لكن الهيئة العليا طلبت منه إكمال مهمته، وهو ما استجاب له خلال الأيام الماضية، إلا أنه لن يستطيع الاستمرار بعد إجرائه الجراحة.

 

وأشارت إلى أن الهيئة العليا للحزب ستتشاور مع مجلس الحكماء، اليوم الأربعاء، لعمل تعديلات فى اللجنة المشرفة على الانتخابات، وإضافة عناصر جديدة عليها، تحظى بموافقة جميع الأطراف داخل الحزب.

 

وتوقعت الغزاوي أن يتسبب ذلك في تأجيل الانتخابات لما يقرب من أسبوع عن موعدها المحدد، بسبب توقف إجراءاتها خلال الأيام الماضية، "فعمليات إعداد كشوف الناخبين، والطعن عليها لم تكتمل بعد وبالتالي يلزم تحديد مواعيد جديدة" حسب قولها.

 

وكانت لجنة الدسوقي حلمي، قد حددت 23 أكتوبر الجاري لإجراء الانتخابات الداخلية، ويعتبر تأجيلها الخامس من نوعه، حيث أجلت الانتخابات مرتين في ولاية الدكتورة هالة شكر الله، المستقيلة مؤخرا من الحزب، وثلاث مرات في عهد تامر جمعة، القائم بأعمال رئيس الحزب.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان